X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات سان جيرمان يفوز على نيس برباعية ويحافظ على صدارة الدوري الفرنسي الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟ البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون غدا.. قرعة أمم أفريقيا لليد بتونس بمشاركة ١٧ منتخبا الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة وادي دجلة..تعرف على التفاصيل رئيس جهاز القاهرة الجديدة يترأس حملة للقضاء على تعديات الطرق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هجرة الأطباء تهدد حياة المرضى بمستشفى دمياط.. ووكيل الصحة: لا تعليق

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 08:47 ص
هيثم مراد
 
ندرة الأطباء مشهد اعتاده كافة رواد مستشفى دمياط العام، أقسام كبيرة وحيوية لا تجد بها سوى مناوب واحد مع اختفاء تام لبعض الاستشاريين، الأمر الذي دفع أكثر من ثلثي قوة المستشفى إلى الذهاب إلى أماكن أخرى أو التقدم بطلبات للحصول على إجازات، هربًا من جحيم النوبتجيات.

«فيتو» رصدت أكثر الأقسام تأثرًا بقرارات الأطباء وهجرتهم، ومعاناة المرضى والتي لا تتلخص فقط في ابتعاد العيادات الخارجية وعدم تواجد قوة بشرية كافية لتشغيلها لكنها تمثلت في عدم تواجد أطباء ببعض الأقسام الحيوية داخل المستشفى.

«أصل مفيش غير دكتور واحد» جملة تكررت كثيرًا بمستشفى دمياط العام.. أحدهم يُبلغ الأخر بها معللًا بذلك تأخر الطبيب عن القيام بفحصه، أيضًا انتقلت تلك الثقافة إلى رجال الأمن الإدارى داخل المستشفى والذين يواجهون ويلات غضب الأهالي يوميًا لتكون تلك الجملة طوق النجاة بالنسبة لهم.

عناية الأطفال
قسم العناية المركزة للأطفال ذلك القسم الذي امتاز به المستشفى لسنوات طويلة، نجح من خلاله في استعادة مكانتها كأفضل المستشفيات التي تتعامل مع طب الأطفال على مستوى المحافظة، لكنه شهد هجرة أكثر من 3 أطباء خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضى، بينما ظل الباقون يفكرون في الأمر منتظرين تحديد وجهتهم فما هي سوى أيام قليلة ليلحقوا بركب زملائهم، ليجسد المشهد عجز الإدارة في إيجاد البدائل أو توفير الطاقات البشرية اللازمة.

الجراحة
مناوبان فقط هما من يعملان بقسم الجراحة داخل مستشفى دمياط العام، تناوبا النوبتجيات يوميًا، بمستشفى دمياط العام، اتجه تفكيرهم في التقدم بطلبات إجازة هربًا من ضغط الحالات التي يستقبلها المستشفى على مدار الأسبوع، خاصةً عقب تجاهل مسئول قطاع الصحة بدمياط لطلباتهم بضرورة دعم القسم ببعض الأطباء وإعادة توزيع الأطباء مرة أخرى بشكل يضمن سد العجز.

العيادات الخارجية
لم تفلح تلك العيادات سوى في تصدير المشكلات يوميًا أصبحت مصدر إزعاج للجميع، ربما كان لابتعادها عن مقر المستشفى أثر في ذلك، أيضًا عجز الأطباء ونقص المستلزمات مخرجًا جيدًا لتعليل ما يحدث بداخل تلك العيادات.

مئات الشكاوى اليومية عن إهمال مستشفى "سعد" التي تمثلت في العيادات الخارجية للمستشفى، مناشدات عديدة طالبت بنقلها إلى إدارة المستشفى، وكانت ذلك المناشدات سببًا في اهتمام الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الحالى بسرعة الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالعيادات الخارجية الخاصة بالمستشفى حتى يتم إحكام الرقابة عليها.

المخ والأعصاب
يعد هذا القسم من الأقسام التي أغلقت مؤقتًا داخل مستشفيات دمياط، لاسيما مستشفى دمياط العام، أصبح طبيب المخ والأعصاب عملة نادرة ليصبح هذا القسم أول وأكبر الأقسام التي تأثرت بقرارات هجرة الأطباء.

كثير من الحالات ناشدت مسئول الصحة بسبب ندرة أطباء المخ والأعصاب، آخرها إحدى حالات الأطفال التي ظلت أكثر من يومين داخل المستشفى في انتظار قدوم الطبيب.

رد المسئول
فيتو حاولت التواصل مع وكيل وزارة الصحة بدمياط، الدكتور رمضان الخطيب والذي أخبر وزارة الصحة بأن هناك عجزًا داخل بعض المستشفيات، لكنه رفض التعليق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات