X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 19 أكتوبر 2018 م
جلسة الأحد تحسم طرف ودية المنتخب الوطني في نوفمبر الحنفي يتغاضى عن ضربة جزاء لـ «بيراميدز»على الإسماعيلي مورينيو: لن أحتفل إذا سجل مانشستر يونايتد هدفا في مرمى تشيلسي صلاح يشارك في جهود الإغاثة الإنسانية بأندونيسيا بقمصان ليفربول (صور) ملفات على أجندة لجنة السياحة بالبرلمان في دور الانعقاد الجديد الإسماعيلى يتقدم على بيراميدز بهدف في الشوط الأول «بعد وفاة طبيبة».. تحركات صحة بنى سويف لصيانة سكن الأطباء (صور) هبة عبد الغني تبدأ تصوير دورها بـ«حشمت في البيت الأبيض» حواس وأبو العينين يفوزان بـ«نجمة العطاء الاجتماعي» من أكبر منظمة إيطالية نتائج الجولة التاسعة لدوري الجمهورية للناشئين 2001 ليدي جاجا تكشف ارتداءها لخاتم الخطوبة منذ أشهر دون ملاحظة أحد محمود متولى يتقدم بالهدف الأول لـ الإسماعيلي في بيراميدز الإصابة تُخرج خالد الغندور من قائمة الاتحاد لمواجهة بتروجت 6 مزايا لبرنامج مستقبل الأبناء بشركات التأمين الإرشاد السياحي يدعو لاختيار النقيب والأعضاء لفرع الغردقة.. 19 نوفمبر التشكيل المتوقع لقمة الدوري الإنجليزي بين تشيلسي ومان يونايتد حمدي النقاز يعود من تونس غدا وينتظم في تدريبات الزمالك الأحد أمير عزمي مجاهد يظهر في مران الزمالك تامر حسني يطرح كليب «حلم سنين» من فيلم «البدلة» (فيديو)


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوعي الحقيقي لا يصنعه التلقين!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:15 م
 
بعد يناير ٢٠١١ تمكن الإخوان من السيطرة على البلاد من خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى وانتخابات الرئاسة لأنهم نجحوا في خداع عموم المصريين والتغرير بهم وإقناعهم أنهم يبغون مصلحتهم، أو كما كان يردد بعض المصريين سوف يراعون الله فيهم.. باختصار سيطر الإخوان حينما ساد الوطن وعيا زائفا لدى عموم المواطنين..

لكن بمرور الوقت وبعد أن بدأ يتكشف فساد واستبداد وفاشية الإخوان استرد كثير من المصريين وعيهم الحقيقي فانتفضوا في يونيو بعشرات الملايين يطالبون بالتخلص من حكم الإخوان الفاشي المستبد.

وساعد على ذلك إعلام كرس جهده في كشف حقيقة الإخوان والكشف عن وجههم القبيح للناس، بالمعلومات الصحيحة والحقائق الواضحة.. لم يتم ذلك بالتلقين أو ترديد وجهة نظر واحدة أو رأي واحد إنما من خلال النقاش الحر والمعلومات الصحيحة والوقائع السليمة.. أي تم التخلص من الوعي الزائف واسترداد الوعي الحقيقي عندما أصر الإعلام على أن يمارس دوره الحقيقي وبمهنية.. دور الباحث عن الحقيقة والكاشف عنها للناس بصدق.

فإن التلقين لا يصنع وعيا حقيقيا حتى ولو كان تلقينا صحيحا.. ما يصنع الوعي الحقيقي إعلام مهني يتسم بالكفاءة وحريص على مصداقيته ويتمتع بالحرية.. وإذا كنّا نحتاج لهذا الوعي الحقيقي الآن فإننا نحتاج بالقدر ذاته لهذا النوع من الإعلام المهني الحريص على مصداقيته الذي يتمتع بحريته.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol