X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج محافظ المنيا يحيل 338 طبيبا وموظفًا للتحقيق خلال 4 أشهر إعدام 30 طنا و180 كيلو مبيدات زراعية في حملة بالدقهلية.. ومتابعة الأسواق لضبط الأسعار رامي جمال ينتهي من تصوير كليب «البرد» في لندن 25 لاعبا في معسكر منتخب الشباب لشهر ديسمبر محمد الخولي رئيسا لبعثة المصري ببوركينا فاسو كايو يتعادل بالهدف الثانى لـ العين في ريفر بليت (فيديو) ريفربليت يتقدم على العين في الشوط الأول بنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 1/2 (فيديو) بتروجت يتعادل أمام الجزيرة بمطروح ويذهب لركلات الترجيح هدف ملغى لـ حسين الشحات في شباك ريفر بليت (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوعي الحقيقي لا يصنعه التلقين!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:15 م
 
بعد يناير ٢٠١١ تمكن الإخوان من السيطرة على البلاد من خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى وانتخابات الرئاسة لأنهم نجحوا في خداع عموم المصريين والتغرير بهم وإقناعهم أنهم يبغون مصلحتهم، أو كما كان يردد بعض المصريين سوف يراعون الله فيهم.. باختصار سيطر الإخوان حينما ساد الوطن وعيا زائفا لدى عموم المواطنين..

لكن بمرور الوقت وبعد أن بدأ يتكشف فساد واستبداد وفاشية الإخوان استرد كثير من المصريين وعيهم الحقيقي فانتفضوا في يونيو بعشرات الملايين يطالبون بالتخلص من حكم الإخوان الفاشي المستبد.

وساعد على ذلك إعلام كرس جهده في كشف حقيقة الإخوان والكشف عن وجههم القبيح للناس، بالمعلومات الصحيحة والحقائق الواضحة.. لم يتم ذلك بالتلقين أو ترديد وجهة نظر واحدة أو رأي واحد إنما من خلال النقاش الحر والمعلومات الصحيحة والوقائع السليمة.. أي تم التخلص من الوعي الزائف واسترداد الوعي الحقيقي عندما أصر الإعلام على أن يمارس دوره الحقيقي وبمهنية.. دور الباحث عن الحقيقة والكاشف عنها للناس بصدق.

فإن التلقين لا يصنع وعيا حقيقيا حتى ولو كان تلقينا صحيحا.. ما يصنع الوعي الحقيقي إعلام مهني يتسم بالكفاءة وحريص على مصداقيته ويتمتع بالحرية.. وإذا كنّا نحتاج لهذا الوعي الحقيقي الآن فإننا نحتاج بالقدر ذاته لهذا النوع من الإعلام المهني الحريص على مصداقيته الذي يتمتع بحريته.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol