X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
جنوب أفريقيا تختتم اليوم استعداداتها لمواجهة ناميبيا تأجيل محاكمة رئيس الشؤون الإدارية بقسم الزاوية لاختلاسه مرتبات الضباط مستشفى مصر للطيران يجدد اعتماد الإيجاك مهاجم جنوب أفريقيا: مواجهة ناميبيا عنق الزجاجة في كان 2019 جلسة بين أبوريدة وجهاز المنتخب لحسم مصير عمرو وردة سيدة بوروندي الأولى تزور التضامن للاطلاع على برامج الوزارة «ثقافة الوادي الجديد» تنتهي من برنامج احتفالات 30 يونيو قافلة تنشيطية لمحو الأمية وتعليم الكبار بقرى الحاجر في قنا (صور) أنغام ومحمد عبده يحييان حفلًا في السعودية.. 10 يوليو اسعار البقوليات اليوم 27/ 6/ 2019.. والفول بـ24 جنيها "الداخلية" تسحب الجنسية من 21 مصريًا وتأذن لـ43 التجنس بأجنبية الداخلية تعيد تفعيل رقم 108 للاستعلام عن كيفية الإبلاغ بجرائم الإنترنت الأمن يداهم مصنعا لإنتاج المواسير الكهربائية المغشوشة في الإسكندرية احذر هذه الدودة.. تسبب الوفاة وتنتقل عبر لعاب الكلاب.. تعرف عليها الأرصاد: موجة حارة تضرب أوروبا لمدة أسبوع اسعار الحديد والأسمنت اليوم 27/ 6 / 2019 اسعار الليمون اليوم | اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 27/ 6/ 2019 "الصيادلة" تصرف 800 ألف جنيه إعانات خلال شهرين العثور على جثة شاب مذبوجا أمام مكتبة الطفل بكفر الدوار



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوعي الحقيقي لا يصنعه التلقين!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:15 م
 
بعد يناير ٢٠١١ تمكن الإخوان من السيطرة على البلاد من خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى وانتخابات الرئاسة لأنهم نجحوا في خداع عموم المصريين والتغرير بهم وإقناعهم أنهم يبغون مصلحتهم، أو كما كان يردد بعض المصريين سوف يراعون الله فيهم.. باختصار سيطر الإخوان حينما ساد الوطن وعيا زائفا لدى عموم المواطنين..

لكن بمرور الوقت وبعد أن بدأ يتكشف فساد واستبداد وفاشية الإخوان استرد كثير من المصريين وعيهم الحقيقي فانتفضوا في يونيو بعشرات الملايين يطالبون بالتخلص من حكم الإخوان الفاشي المستبد.

وساعد على ذلك إعلام كرس جهده في كشف حقيقة الإخوان والكشف عن وجههم القبيح للناس، بالمعلومات الصحيحة والحقائق الواضحة.. لم يتم ذلك بالتلقين أو ترديد وجهة نظر واحدة أو رأي واحد إنما من خلال النقاش الحر والمعلومات الصحيحة والوقائع السليمة.. أي تم التخلص من الوعي الزائف واسترداد الوعي الحقيقي عندما أصر الإعلام على أن يمارس دوره الحقيقي وبمهنية.. دور الباحث عن الحقيقة والكاشف عنها للناس بصدق.

فإن التلقين لا يصنع وعيا حقيقيا حتى ولو كان تلقينا صحيحا.. ما يصنع الوعي الحقيقي إعلام مهني يتسم بالكفاءة وحريص على مصداقيته ويتمتع بالحرية.. وإذا كنّا نحتاج لهذا الوعي الحقيقي الآن فإننا نحتاج بالقدر ذاته لهذا النوع من الإعلام المهني الحريص على مصداقيته الذي يتمتع بحريته.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات