X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 فبراير 2019 م
الإسكان تطرح محالا تجارية للبيع بمزاد علني في مدينة العبور محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور) مصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور) أحمد السقا ينعى شهداء القوات المسلحة في سيناء موسى مصطفى: المعارضة الحقيقية ليست بالصوت العالي محافظ أسيوط: تقديم الرعاية والمساعدة لأسر شهداء حادث سيناء الغاشم أسيوط تنتظر جثماني شهيدي الحادث الإرهابي بكمين العريش حفل خالد سليم بأوبرا الإسكندرية كامل العدد (صور) اليوم محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس محافظ سوهاج يدين الحادث الإرهابي بسيناء وينعى شهداء الوطن سكرتير عام أسيوط يشهد فعاليات منتدى «مصر التي في خاطري» (صور) مصرع شاب في تصادم سيارة وموتوسيكل بالغربية «إرادة جيل»: الحادث الإرهابي بشمال سيناء عمل خسيس حجز دعوى تحويل مستشفى قليوب إلى أمانة المراكز المتخصصة للحكم تعرف على تحركات أسعار الذهب في أسبوع رولا منصور تثير الجدل من جديد بسبب «لوك»هيفاء وهبي (صور) «إنفنتي سولار» تكشف آخر تطورات ربط 133 ميجاوات في بنبان بالشبكة القومية للكهرباء خبير: توقعات باستهداف المؤشر الرئيسى للبورصة 16000 نقطة بتعاملات الأسبوع الثروة الداجنة: توصيل الغاز للمزارع يقلل تكلفة التدفئة بنسبة 70%



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوعي الحقيقي لا يصنعه التلقين!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:15 م
 
بعد يناير ٢٠١١ تمكن الإخوان من السيطرة على البلاد من خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى وانتخابات الرئاسة لأنهم نجحوا في خداع عموم المصريين والتغرير بهم وإقناعهم أنهم يبغون مصلحتهم، أو كما كان يردد بعض المصريين سوف يراعون الله فيهم.. باختصار سيطر الإخوان حينما ساد الوطن وعيا زائفا لدى عموم المواطنين..

لكن بمرور الوقت وبعد أن بدأ يتكشف فساد واستبداد وفاشية الإخوان استرد كثير من المصريين وعيهم الحقيقي فانتفضوا في يونيو بعشرات الملايين يطالبون بالتخلص من حكم الإخوان الفاشي المستبد.

وساعد على ذلك إعلام كرس جهده في كشف حقيقة الإخوان والكشف عن وجههم القبيح للناس، بالمعلومات الصحيحة والحقائق الواضحة.. لم يتم ذلك بالتلقين أو ترديد وجهة نظر واحدة أو رأي واحد إنما من خلال النقاش الحر والمعلومات الصحيحة والوقائع السليمة.. أي تم التخلص من الوعي الزائف واسترداد الوعي الحقيقي عندما أصر الإعلام على أن يمارس دوره الحقيقي وبمهنية.. دور الباحث عن الحقيقة والكاشف عنها للناس بصدق.

فإن التلقين لا يصنع وعيا حقيقيا حتى ولو كان تلقينا صحيحا.. ما يصنع الوعي الحقيقي إعلام مهني يتسم بالكفاءة وحريص على مصداقيته ويتمتع بالحرية.. وإذا كنّا نحتاج لهذا الوعي الحقيقي الآن فإننا نحتاج بالقدر ذاته لهذا النوع من الإعلام المهني الحريص على مصداقيته الذي يتمتع بحريته.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات