X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 ديسمبر 2018 م
ميدو: رفضت تولي رئاسة نادي بيراميدز حسن نصر: «الهزيمة عقاب وحسبي الله في كل من يتربص بالمصري» ميدو: «مينفعش هيثم عرابي يتحط في كفة واحدة مع غالي وفضل في الأهلي» الأهلي يطمح في استمرار الصحوة المحلية على حساب النجوم.. اليوم مواد غذائية ضرورية للجسم في فصل الشتاء (صوت) 15 صورة ترصد حملات إزالة 170 حالة تعد بقرى قنا الفقي: مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف مستوى 682 نقطة الخولي: مشاركة الرئيس في منتدى أفريقيا -أوروبا يدعم الاقتصاد المصري 40 صورة ترصد تحركات مرشحي انتخابات تكميلية النواب بزفتى مصرع شابين سقطا في ترعة بطريق أولاد صقر بالشرقية (صور) دعوى تحديد الحد الأدنى للمعاشات أمام «الإدارية العليا».. اليوم ميدو: عواد لن يرحل عن الوحدة السعودي.. وهذا موقف شيكابالا الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحل تجاري في سوهاج غرفة القاهرة: فرض ضريبة على التجارة الإلكترونية غير القانونية ضبط 41 هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة مستثمرون: الروتين يجعل حصيلة الاستثمار الأجنبي «صفر» البحر الأحمر تنتظر قمة التنمية الشاملة في 2030 أبرزهم الرئيس والأمين العام.. أصحاب الكلمة العليا في الأحزاب السياسية أول تعليق لإيهاب جلال بعد التوقيع مع المصري



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«والي» أمام الجنايات.. المعنى والدلالة!

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:01 م
 
قرار مفاجئ للمصريين بإحالة الدكتور يوسف والي الأمين العام الأسبق للحزب الوطني نائب رئيس الوزراء في عهد الرئيس مبارك، للمحاكمة الجنائية.. الاتهامات تخص أراضي الدولة والقائمة طويلة كانت كما أعلنها قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة منها تسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة بأسعار زهيدة تراوحت بين 50 إلى 100 جنيه للفدان الواحد بطريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوي.

كذلك تهمة تسهيل التعدي على أراضي الدولة بغير وجه حق، وهي أراض تتبع ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك بالسماح للمتهمين بإقامة إنشاءات عليها والانتفاع بها، وأيضا للإضرار عمدا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها أن خفض سعر الفدان للأرض التابعة لجهة عمله من مبلغ ثلاثة آلاف وستمائة جنيها للفدان إلى مائة وخمسين جنيها، مع طرحه دون الرجوع إلى تقرير اللجنة العليا لتثمين الأراضي، رغم أنها وحدها المسئولة عن تثمين الأراضي وفقًا لأحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 ولائحته!

الاتهامات عديدة طالته هو وخمسة آخرين بعد تأجيل التحقيق معه منذ عدة أشهر لظروفه الصحية، وصحيح تظل اتهامات حتى اللحظة، ويظل "والي" والذين معه أبرياء حتى يقول القضاء كلمته، لكن ما يعنينا في الأمر كله أن عددا كبيرا من ملفات النظام الأسبق لم تنته كما يظن البعض، وهذا يعني أيضا أن كل الملفات مطروحة للتحقيق فيها، وهو ما يعني أيضا أن كل ما يخص أموال المصريين التي نهبت قد لا تسقط بالتقادم وأنه سيتم فتحها حين تتوفر الأدلة.

أما الإرادة القضائية والسياسية فتتوفران على الدوام.. سواء برغبة لا حدود لها لمكافحة الفساد وأجهزة رقابية لديها كل الدعم الممكن أن لا تترك أحدا أضر بمصالح شعبنا بغير عقاب خصوصا في أسوأ وأكبر فترات النهب العام!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol