X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
برلماني يطالب بمواجهة الحسابات الوهمية لجماعة الإخوان الإرهابية بالأسماء.. اللجنة المشكلة لإدارة وتسيير أعمال حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية ضبط ربة منزل متهمة بالنصب على المواطنين بالقناطر 13 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل «شهيد لقمة العيش» بالشرقية طالب يشرع في قتل شاب بسبب معاكسة الفتيات ببنها "التخطيط والمتابعة" تعدل أحكام شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي الأدلة الجنائية في حريق شقة بمدينة نصر: ماس كهربائي السبب النيابة تستعلم عن حالة رضيع عثر عليه أمام مطبعة في إمبابة عامل يمزق جسد سائق بمطواة بسبب خلافات الجيرة في كفر شكر وزيرة الهجرة: نفخر بما تحققه "فرح الديباني" من نجاح عالمي (صور) البترول: 2 مليار دولار استثمارات جديدة في مشروعات بتروكيماوية النيابة تطلب التحريات في قتل عامل لصديقه بسبب 500 جنيه في أوسيم كل ما تريد معرفته عن استعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك التحقيق في مقتل سوادني على يد شقيقه بسبب هاتف محمول بالمرج ميتشو يحاضر لاعبي الزمالك في فندق الإقامة بالإسكندرية بعد هزيمة ليفربول من نابولي.. عقدة الملاعب الإيطالية تضرب كلوب وليد توفيق وملحم زين يزوران عاصي الحلاني في منزله (فيديو) توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج الكهرباء من الخلايا الفوتوفلطية تداول 362 شاحنة و156 سيارة بموانى البحر الأحمر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبز الدار الجزائري من مطبخ الشيف آسيا

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 10:19 ص
خبز الدار خبز الدار ريهام الصواف
 

خبز الدار من أنواع المخبوزات الجزائرية، التي تقدم على وجبة الإفطار والعشاء، إلى جانب أطباق المقبلات، ويكون طريا وإسفنجيا، ولذيذ الطعم.

تقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، خطوات وطريقة عمله، لتقديمه لأسرتك خلال وجبتي الإفطار أو العشاء، بدلا من الخبز التقليدي.

المكونات :
3 أكواب دقيق
ملعقة كبيرة خميرة
2 كوب ماء دافئ
ملعقة صغيرة ملح
1\2 ملعقة صغيرة سكر

طريقة التحضير:

في كوب صغير، أذيبي الخميرة والسكر مع قليل من الماء الدافئ، وقلّبي المزيج بالملعقة جيدا، ثم غطيه بطبق صغير ودعيه يتفاعل جانبا.

في إناء العجن أو العجاّنة، ضعي الدقيق مع الملح وقلبي الكل جيدا.

أضيفي مزيج الخميرة والسكر، وابدأي التقليب.

اضيفي الماء الدافئ تدريجيا مع مواصلة العجن، إلى أن تتشكل كرة من العجين.

استمري في العجن مدة 10 – 12 دقيقة، إلى أن تصبح العجينة ناعمة ولينة.

غطّي الوعاء بكيس مطبخ شفاف أو فوطة دافئة، وضعيه في مكان دافئ ليتخمّر مدة ساعة إلى أن يتضاعف حجمه.

اعجني العجين المخمّر لإخراج الهواء منه، ثم قسميه لكرات متوسطة بحجم حبة برتقال، وغطيها ودعيها ترتاح 10 دقائق.

على سطح مرشوش، افردي كل كرة عجين على شكل رغيف دائري سميك (اتركيه بسمك 2 سم تقريبا ارتفاع كي تضمني لبابة هشة وتتفادي خبزا جافا).

ضعيه في صاج، ثم غطّيه إلى أن يتخمر مدة 15 دقيقة.

اغرزيه بالشوكة قبل أن تخبزيه في فرن متوسط الحرارة، إلى أن يأخذ اللون الذهبي.
بألف هنا وشفا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات