X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
مسلسل قابيل الحلقة 22.. محمد ممدوح يقع تحت تهديد سلاح تجار المخدرات مصرع مواطن وإصابة 2 في تبادل إطلاق نار بين عائلتين بأسيوط نقل طبيبين وممرضتين لتغيبهم عن العمل في بني سويف افتتاح 4 مدارس جديدة في احتفالات العيد القومي للمنوفية (صور) الأهلي يُركز على الجانب الخططي.. و«فقرة تصويبات» في المران أهالي قرية "السنانية" بدمياط يطلقون حملة "عايزين نشرب" إنبي يعيد النظر في مصير لاعبيه الأفارقة الموسم المقبل جامعة بني سويف ترد على النائبة الكويتية صفاء الهاشم: لن نتستر على فاسد مسلسل البرنسيسة بيسة الحلقة 20.. مي عز الدين تجبر أمير المصري على شبكتها بالذهب تشكيل لجنتين لإعداد اللائحة التنفيذية لجهاز النقل أيمن أشرف يخوض تدريبات منفردة في مران الأهلي تعرف على مقترح عبد الحفيظ لإنهاء أزمة المؤجلات نائب يطالب الحكومة بتجديد عقود المعلمين المؤقتين مطروح تستعد للصيف | أسعار تأجير الشماسي بشواطئ روميل والغرام مران بدني للاعبي الأهلي.. و«سليمان» يُجهز «5 حراس» "الإعلاميين الأفروآسيوي" يهنئ وسائل الإعلام في القارة بيوم أفريقيا الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق حملة «أنت أقوى من المخدرات» (صور) «أزمة العقود» أحدث المطبات أمام الجبلاية في ملف المؤجلات آسر القصبي مدرب سبورتنج أفضل مدير فني في موسم اليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبز الدار الجزائري من مطبخ الشيف آسيا

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 10:19 ص
خبز الدار خبز الدار ريهام الصواف
 

خبز الدار من أنواع المخبوزات الجزائرية، التي تقدم على وجبة الإفطار والعشاء، إلى جانب أطباق المقبلات، ويكون طريا وإسفنجيا، ولذيذ الطعم.

تقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، خطوات وطريقة عمله، لتقديمه لأسرتك خلال وجبتي الإفطار أو العشاء، بدلا من الخبز التقليدي.

المكونات :
3 أكواب دقيق
ملعقة كبيرة خميرة
2 كوب ماء دافئ
ملعقة صغيرة ملح
1\2 ملعقة صغيرة سكر

طريقة التحضير:

في كوب صغير، أذيبي الخميرة والسكر مع قليل من الماء الدافئ، وقلّبي المزيج بالملعقة جيدا، ثم غطيه بطبق صغير ودعيه يتفاعل جانبا.

في إناء العجن أو العجاّنة، ضعي الدقيق مع الملح وقلبي الكل جيدا.

أضيفي مزيج الخميرة والسكر، وابدأي التقليب.

اضيفي الماء الدافئ تدريجيا مع مواصلة العجن، إلى أن تتشكل كرة من العجين.

استمري في العجن مدة 10 – 12 دقيقة، إلى أن تصبح العجينة ناعمة ولينة.

غطّي الوعاء بكيس مطبخ شفاف أو فوطة دافئة، وضعيه في مكان دافئ ليتخمّر مدة ساعة إلى أن يتضاعف حجمه.

اعجني العجين المخمّر لإخراج الهواء منه، ثم قسميه لكرات متوسطة بحجم حبة برتقال، وغطيها ودعيها ترتاح 10 دقائق.

على سطح مرشوش، افردي كل كرة عجين على شكل رغيف دائري سميك (اتركيه بسمك 2 سم تقريبا ارتفاع كي تضمني لبابة هشة وتتفادي خبزا جافا).

ضعيه في صاج، ثم غطّيه إلى أن يتخمر مدة 15 دقيقة.

اغرزيه بالشوكة قبل أن تخبزيه في فرن متوسط الحرارة، إلى أن يأخذ اللون الذهبي.
بألف هنا وشفا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات