X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
حريق يلتهم مخزن أجهزة كهربائية في المنصورة المصري يختتم استعداداته ببورسعيد قبل مواجهة الإنتاج الثروة الداجنة: 9 جنيهات تراجعا في أسعار كرتونة البيض خلال أسبوع اخبار ماسبيرو.. "ليلة النصف من رمضان" دعاء المسحراتي الليلة بورصة الكويت تنهى تعاملات أول جلسات الأسبوع على انخفاض تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل جوال بالتجمع صرف الأجور المتأخرة للعاملين بمصنع الملابس في الوادي الجديد مدرب منتخب رفع الأثقال يرد على اتهامه باضطهاد اللاعب سلطان محمد الجالية المصرية في دبي تنظم إفطارا جماعيا مصرع سيدة مجهولة الهوية دهسها قطار شربين في الدقهلية الخطيب يحضر مران الأهلي.. وحسين السيد يظهر في التتش تعليمات خاصة من أمير عزمي لمدافعي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء لابا كودجو يقود هجوم نهضة بركان أمام الزمالك السيطرة على حريق نشب في منزل بقليوب وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب مباراة نهضة بركان «اتش سي» تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل مصر للطيران تنقل ٩٢٠ معتمرا فلسطينيا إلى السعودية.. غدا ساحة المرتضى تقيم ثاني أكبر حفل إفطار جماعي بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 01:55 م
مصطفى بركات
 
انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الـ8 للصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة، والذي ينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، بحضور المستشار الأول محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية وعدد من أساتذة الجامعات بالدول العربية.

ودعا عبد القادر في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إلى أهمية رفع الوعي البيئي والصحي لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة وأهمها تعزيز مفاهيم الازدهار والرفاهية للإنسان، والقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومعالجة أسبابه.

وأضاف مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، أن المنطقة العربية تمر بأسوأ الفترات، مشيرا إلى أن هذا التوتر والتآكل من الداخل، نتج عنه العديد من المآسي والعديد من أبناء الأمة أصبحوا خارج مسارات التعليم بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية والبيئية، مضيفا بأنها كلها عوامل تؤثر سلبا على اختيارات المواطن العربي في مناطق التوتر والحروب وكذلك تزايد عدد النازحين واللاجئين في المنطقة.

وأعرب عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات وحلول للمشكلات التي تعاني منها المنطقة.

من جانبه أكد أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، أهمية تكثيف جهود الدول العربية للعمل على تقليل معدلات الموت المبكر الناتج عن الأضرار البيئية ودعم الجهود وحماية المجموعات السكانية الأكثر عرضة للمخاطر والأمراض ذات الصلة.

ونوه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية مؤخرا والذي يكشف عن وفاة حالة من كل 4 وفيات من الأطفال دون سن الخامسة، مشيرا إلى أنها ترجع إلى وجود بيئات غير صحية جراء المخاطر البيئية مثل تلوث الهواء.

مشددا على أهمية الاستعانة بالعلماء للنهوض بالأمة العربية في المجالات المختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش في جلساته عددا من الأبحاث التي قدمتها بعض الدول ومنها مصر والجزائر والعراق وليبيا وتونس والسعودية.
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات