X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
مقتل مسنة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلي خطر بالدقهلية الفرماوي سكرتيرا مساعدا لمحافظة الدقهلية الزمالك 2004 يفوز على الوحدات الأردني بهدف بدورة بالإمارات المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 01:55 م
مصطفى بركات
 
انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الـ8 للصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة، والذي ينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، بحضور المستشار الأول محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية وعدد من أساتذة الجامعات بالدول العربية.

ودعا عبد القادر في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إلى أهمية رفع الوعي البيئي والصحي لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة وأهمها تعزيز مفاهيم الازدهار والرفاهية للإنسان، والقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومعالجة أسبابه.

وأضاف مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، أن المنطقة العربية تمر بأسوأ الفترات، مشيرا إلى أن هذا التوتر والتآكل من الداخل، نتج عنه العديد من المآسي والعديد من أبناء الأمة أصبحوا خارج مسارات التعليم بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية والبيئية، مضيفا بأنها كلها عوامل تؤثر سلبا على اختيارات المواطن العربي في مناطق التوتر والحروب وكذلك تزايد عدد النازحين واللاجئين في المنطقة.

وأعرب عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات وحلول للمشكلات التي تعاني منها المنطقة.

من جانبه أكد أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، أهمية تكثيف جهود الدول العربية للعمل على تقليل معدلات الموت المبكر الناتج عن الأضرار البيئية ودعم الجهود وحماية المجموعات السكانية الأكثر عرضة للمخاطر والأمراض ذات الصلة.

ونوه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية مؤخرا والذي يكشف عن وفاة حالة من كل 4 وفيات من الأطفال دون سن الخامسة، مشيرا إلى أنها ترجع إلى وجود بيئات غير صحية جراء المخاطر البيئية مثل تلوث الهواء.

مشددا على أهمية الاستعانة بالعلماء للنهوض بالأمة العربية في المجالات المختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش في جلساته عددا من الأبحاث التي قدمتها بعض الدول ومنها مصر والجزائر والعراق وليبيا وتونس والسعودية.
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للصحة والبيئة في الجامعة العربية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات