X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟ البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون غدا.. قرعة أمم أفريقيا لليد بتونس بمشاركة ١٧ منتخبا الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة وادي دجلة..تعرف على التفاصيل رئيس جهاز القاهرة الجديدة يترأس حملة للقضاء على تعديات الطرق تعادل سلبي بين الإسماعيلي وحرس الحدود بالشوط الأول اخبار ماسبيرو.. بدء إذاعة "أبطال النصر" على البرنامج العام غدا إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بملوي ضبط 14 من ممارسي البلطجة وإعادة 6 دراجات نارية مبلغ بسرقتها خلال 24 ساعة فحص 633 حالة خلال قافلة طبية بـ"جفادون" في بني سويف (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الصوفية» تكشف عن مستقبلها بعد انتخاب القصبى رئيسا لدعم مصر

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 06:23 م
 الدكتور عبد الهادى الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفيه عصام هادى
 
اختيار الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب لرئاسة دعم مصر وضع علامات استفهام عديدة عن مستقبل الصوفية، خاصة بعد سقوط الجماعة الإرهابية من المشهد السياسي.

البعض يرى أن اختيار عبد الهادى القصبى، هو بمثابة تصحيح الأوضاع الصوفية في مصر للعب دور سياسي، لكن هل سيستمر القصبى كشيخ مشايخ في ظل هذه الأعباء.

في البداية يقول الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية: إن اختيار القصبى رئيسا لائتلاف دعم مصر هو بمثابة رد اعتبار الصوفية، خاصة أن أعداءنا والمريدين والمحبين يصل إلى ٥٠ مليون مصرى، وبالتالى نحن مؤهلون لتمثيل التيار الدينى في المعاناة السياسية في السنوات القادمة.

وأكد أبو العزائم أن الصوفية لديهم الأدوات التي تمكنهم من لعب دور على الساحة السياسية، لتمثيل وسطية الإسلام خاصة شيخ المشايخ في موقعه الجديد سيكون مهما للصوفية

وأوضح الشيخ عبد الخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشيرازية البرهانيه أن اختيار الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ المشايخ رئيسا لائتلاف دعم مصر هو بمثابة تكريم للصوفية، واعتراف بدورهم الإيجابي في المجتمع.

وقال الدكتور عبد الهادي القصبى: إنه رغم وجوده كرئيس للجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس دعم مصر، إلا أنه سيظل رئيسا للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، لأن هذا المنصب الشريف يتم اختياره من جانب المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ويصدق عليه الرئيس، فضلا عن أنه لم يسبق لشيخ المشايخ أن ترك موقعه.

(الصوفية قادمون)
وقال الشيخ طارق الرفاعى شيخ عموم الطريقة الرفاعية إن مستقبل الصوفية بيد المولى عز وجل، واختيار القصبى لرئاسة دعم مصر هذا حقه فضلا عن أنه لديه القدرة للعمل طوال الـ٢٤ساعة خاصة وأنه أصلح الكثير من شأن الصوفية بدليل مبنى المشيخة الجديد، وبالتالى وجوده إضافة للصوفية.

وأضاف الصوفية عنصر فاعل في المعادلة السياسية، خاصة أنها تمثل وسطية الإسلام، فضلا عن أنها ستكون قوة بديلة للإخوان أو السلفيين لأنها أقدم وأقوى منهما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات