X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في المران استعدادا للجونة رسميا.. الصربي زوران مانولوفيتش مديرا فنيا جديدا للوداد المغربي "نساء الجنوب" توثق زواج سواقط القيد لأول مرة في أسوان (صور) ٤ أغسطس.. نظر طعون قضايا الدولة على إلغاء فرض رسوم على"البليت" 620 ريـالا زيادة على أسعار الحج السياحي كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري البابا تواضروس يصل العذراء بالأنبا رويس بالعباسية لإلقاء العظة شباب اليد يفوز على نيجيريا 30/47 في كأس العالم بإسبانيا حسام باولو يقترب من الانضمام للإنتاج الحربي الجريدة الرسمية تنشر قرار«المالية» بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك غادة عبد الرازق بإطلالة جذابة وسط الطبيعة (صور) ضبط 3 سيارات مخالفة في حملة على مواقف السيارات بشبرا الخيمة (صور) 500 مليون جنيه لتنفيذ خطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 ضوابط للبيع بالتقسيط في قانون حماية المستهلك الجديد

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 10:35 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه نادر سلامة
 
اشتمل القانون الجديد لحماية المستهلك الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد موافقة مجلس النواب عليه على عدد من الضوابط المنظمة لعملية البيع بالتقسيط.
ونصت المادة 30 من القانون رقم 181 لسنة 2018 على التزام المورد (كل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو صناعيا يقدمه للمستهلك) في حالة البيع بالتقسيط بتسليم المستهلك فاتورة أو محررا يشمل البيانات الآتية :
1_السعر الإجمالي للبيع
2_ثمن البيع للمنتج نقدا
3_ العائد السنوى، ومجموع العائد المستحق عن فترة التقسيط.
4_ المبلغ الذي يتعين على المستهلك دفعه مقدما
5_ الجهة المقدمة للمنتج بالتقسيط، ومدته، وعدد الأقساط، وقيمة كل قسط.
6 _ حقوق والتزامات كل من المستهلك والمورد في حالة الإخلال أي منهم بشروط الاتفاق.

وأكدت الدكتور سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك، أن البيع بالتقسيط يتسبب في الكثير من المشكلات بين التاجر والمستهلك، موضحة أن البيع بالتقسيط يقود بعض الأشخاص إلى السجون في بعض الأحوال.

وأشارت" الديب" لـ"فيتو" إلى أن قانون حماية المستهلك لا يمكن أن يغفل هذه المادة وأن القانون الجديد يضم مواد للبيع بالتقسيط حرصا على التاجر والمستهلك.

ومن جانبه أكد بركات صفا، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية، أن الدولة من خلال هذه المادة تضمن للمستهلك حقه من التاجر، مطالبا المستهلكين بضرورة التمسك بهذا البند عند الشراء من أي تاجر.

ولفت "صفا" إلى أن التاجر يبحث عن أي وسيلة ضغط على المستهلك لضمان سداد المبالغ المستحقة عليه، مشككا في قيام بعض التجار بتحرير مثل هذه الفواتير.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات