X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
"تمريض المنصورة" تجري مقابلات تدريب الطلاب بمستشفى مجدي يعقوب "أون لاين" «المحافظين» يبدأ ورش رفع قدرات المحامين في قضايا العنف ضد المرأة.. الأربعاء قطع المياه عن وادي النطرون ٣٦ ساعة أسعار اللحوم والدواجن في السلاسل التجارية.. تعرف عليها محمود جابر يعدد مكاسب ودية حرس الحدود جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 شراء مستلزمات طبية لمستشفيات الدقهلية بـ5 ملايين جنيه تعيين المدير الفني لاتحاد الكرة محاضرا بـ"الكاف" أزمة ببطولة كأس مصر بسبب بيراميدز والحرس مران مكثف بالكرة لثنائي الأهلي كواليس تعيين طارق السيد مدربا مع ميتشو والتراجع بعد ٢٤ ساعة الاستعلام عن حالة المصابين في مشاجرة وقعت بحفل زفاف بالجيزة تألق ديانج ومتولي وصلاح محسن بمران الأهلي مدرب الإسماعيلي يغادر القاهرة لتولي تدريب العروبة العماني مصطفى محمد يقود هجوم الزمالك في ودية جينيس جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 إزالة مزرعتي أسماك مخالفتين على مساحة 21 فدانا بالدقهلية حزب المحافظين يطالب بتطهير مدينة السنطة من الحيوانات النافقة الإسماعيلي يفوز على حرس الحدود بهدف وديا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشاري تغذية علاجية ينصح بـ 9 أنواع من الزيوت الطبيعية للمحافظة على بشرتك

السبت 15/سبتمبر/2018 - 07:03 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات لترطيب البشرة التي تتعرض للجفاف والخشونة والتصبغات نتيجة لعوامل الجو اليومية ولذلك ينصح الخبراء باستخدام الزيوت لترطيب البشرة وإكسابها الحيوية والنضارة والنعومة وحمايتها من التجاعيد لخلوها من المواد الحافظة.

يقول الدكتور هشام محمد على استشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى بأنه قد يظن الكثيرون أن الزيوت لا تلائم بعض أنواع البشرة كالمختلطة والدهنية وتسبب لها الحبوب والبثور، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تمامًا لأنه يعتمد على نوع الزيت المستخدم وكميته وطريقة استخدامه.

وأشار د. هشام محمد إلى أنه يوجد قائمة بالزيوت الطبيعية النباتية لكل منها مميزات علاجية مختلفة وسنستعرض أهم هذه الزيوت 9 أنواع ونستكشف دورها في الحفاظ على بشرتنا وأجسامنا ومنها:

- زيت الزيتون:
يعد زيت الزيتون واحد من أفضل الزيوت النباتية التي غالبًا ما تستخدم مع الزيوت العلاجية، وبما أنه متوفر لدينا في كل مطبخ والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تمنع جفاف الجلد ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل مثل كريمات الترطيب ويعد زيت الزيتون البكر من أفضل الخيارات لأنه لم يتعرض لأى إضافات ويتمتع بكل الفوائد الخاصة به.

ومن فوائد زيت الزيتون للبشرة أن مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة الموجودة في زيت الزيتون تساعد في تعزيز لون البشرة والقضاء على التجاعيد والبقع ويحمى الجلد من أنواع السرطانات علاوة على تحقيق نعومة على الجسم.

ويعالج زيت الزيتون تجاعيد البشرة من خلال احتوائه على مركبات البوليفينوليك التي يمكن أن تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدى في الجسم وبالتالى الحماية من التجاعيد والبقع الجلدية وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة به يتم شد الجلد وتنعيمه ومرونته.

وأكد الدكتور هشام محمد على أن زيت الزيتون قادر على الحد من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية على الجلد والبشرة كما يمكن أن يساعد على الحماية من تأثير حروق الشمس.

وأضاف د. هشام محمد على أن زيت الزيتون يعمل كمرطب كبير للجلد لأنه يخترق عمق الجلد ويقوم بإمداده بالعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين E وA والتعمق داخل خلايا الجلد وبالتالى يوازن الزيوت في البشرة ويبقيها رطبة وصحية ومن فوائد زيت الزيتون الاخري أنه يساعد على إزالة آثار مكياج العيون بسهولة دون الحاجة إلى فرك العين وبالتالى منع الالتهابات التي قد تحدث للجلد الرقيق حول العين.
ويؤكد استشاري التغذية العلاجية إلى أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان عرضة للإصابة بالجراثيم وبالتالى كثرة التعرض للأمراض ومن خلال وضع زيت الزيتون على البشرة فإن العناصر المضادة للبكتيريا الطبيعية في زيت الزيتون تساعد على تعزيز الجهاز المناعى.

- زيت الأفوكادو:
يشير د. هشام محمد على أن ثاني انواع الزيوت المهمة لجسم الإنسان هو زيت الأفوكادو وبه العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالمنفعة على جسم الإنسان وصحة بشرته ويؤثر بشكل إيجابي في تغذية البشرة وتجديد الخلايا فيها من خلال تدليك البشرة به بشكل مباشر ليمتص الجلد العناصر المغذية منه مثل البوتاسيوم وفيتامين E"" والليسيثين وهي من المغذيات الأساسية للبشرة ويحتو ى أيضا على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأوميجا 3 وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد على علاج التهاب وتهيج الجلد وبسبب المركبات المميزة التي يحويها زيت الأفوكادو فإنه يمكن أن يساعد في شفاء بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويمنع حساسية الجلد.

- زيت الأركان:
أما زيت الأركان فهو يستخرج من لوز شجرة الأركان النادرة والمنتشرة في المغرب وهو زيت مفيد للبشرة إذ يحتوي على كمية عالية من فيتامين E" " الذي يساعد على علاج الجلد الجاف والمتضرر ويعيد له الرطوبة ويحافظ على صحته بالإضافة إلى دوره في شد الجلد وإعادة نضارته وحيويته.
- زيت بذور الورد:
أما زيت الورد فيعتبر من الزيوت الشعبية التي تساعد في تخفيف تهيج وجفاف البشرة نتيجة لخصائصه المضادة للالتهابات والفيروسات، بالإضافة إلى دوره في حماية الجلد من العدوى وتحسين مرونة الجلد لتبدو أصغر سنًا وأكثر نضارة وإشراقًا.

- زيت الجوجوبا:
يحظى زيت الجوجوبا بشعبية كبيرة في عالم الجمال وصناعة مستحضرات العناية بالبشرة لاحتوائه على خصائص ترطيبية طبيعية وأيضا يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة ومنتعشة في جميع الأوقات وهو مثالي للبشرة الجافة والدهنية لأنه يتحكم في إفراز زيوت الوجه.

- زيت بذور العنب:
يعتبر هذا الزيت من أقوى الانواع التي تعالج حساسية الجلد ويستخدم كعنصر أساسي في معظم منتجات البشرة عالية الثمن وكريمات الوقاية من الشمس، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والجراثيم وكذلك وجد أنه يمنع بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ويعالج الندبات.

- زيت التامانو:
في الحقيقة نجد أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يعتمدون ويستخدمون زيت التامانو لبشرتهم لأنه يجفف الزيوت الزائدة ويعالج حب الشباب فهو يعمل على تطهير المسام العميقة ويقشر الجلد الميت ويمنع تكون البثور أو حب الشباب.

- زيت اللوز :
يتميز زيت اللوز بفوائده الجمالية فبوضع بضع قطرات من زيت اللوز على البشرة وتدليكها بلطف يعطي البشرة منظرا جماليا رائعا ويمكن أيضا استخدامه مع الصبار للحصول على نتائج أفضل وأسرع من خلال خلط ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة صغيرة من زيت اللوز ووضعه على بشرتك.

زيت جوز الهند:
ويقول د. هشام محمد على أن زيت جوز الهند يعد من أهم الزيوت المميزة التي يتم استخدامها على البشرة ويتميز بعطره المميز وقوامه الحريري الذي يحمي البشرة من العديد من المشكلات التي تتعرض لها يوميًا ويساعد على تخفيف لون البشرة وتهدئة الاحمرار ويجعل البشرة ناعمة ومشعة فوضع بعض زيت جوز الهند كل يوم على جلدك يجعله رطبًا ويحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغلغله داخل البشرة منها حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اليوريك.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات