X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
الأمن يصادر كميات من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر داخل مخزن بالإسكندرية أسعار الخضروات والفاكهة 19 /1 / 2019.. والبطاطس تسجل 5.50 جنيها «التعليم» تسمح بإنشاء مدرسة الملكة الدولية أسعار الأسماك اليوم 19 /1 / 2019.. والبلطي يسجل 23 جنيها 6 مبادئ أساسية للصيرفة المسئولة.. تعرف عليها مطار القاهرة يرحل 9 مهاجرين أفارقة إلى بلادهم غدا.. بدء تسليم 360 وحدة بـ«دار مصر» للإسكان المتوسط في حدائق أكتوبر طوارئ في المترو والسكك الحديدية مع اقتراب ذكرى ثورة يناير إنشاء مركز طبي جديد في الشروق 20 مباراة في دوري القسم الثالث بمجموعة القاهرة والجيزة والغربية انتظام الحركة المرورية على طرق ومحاور القاهرة والجيزة مجلس الزمالك في برج العرب لحضور لقاء اتحاد طنجة بيراميدز يواجه الطلائع في لقاء الثلاث نقاط بالدوري مجازاة 4 مسئولين بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية ومعهد الشلاتين وزير المالية: مصر والاتحاد الأفريقي يساندان رئاسة اليابان لمجموعة العشرين وزير البترول يتفقد منطقة رأس شقير في خليج السويس المقاولون يبحث العودة للانتصارات أمام النجوم بالدوري إحالة مدرس للمحاكمة بتهمة الانضمام للإخوان (مستند) العثور على شاب مشنوقا داخل منزله بالوادي الجديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علي جمعة: أرفض الضريبة العقارية وزيادة الأعباء على المواطنين مأساة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 06:13 م
الدكتور على جمعة الدكتور على جمعة محمد طاهر ابو الجود
 
أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حكم الشرع في فرض الضريبة العقارية على المنازل، لافتًا إلى أن هذه الضريبة أمر يضعه الواضعون، وتم فرضها سنة 9، وأثارت وقتها جدلًا واسعًا وكبيرا، من باب أنه كيف يجاهد الإنسان في سبيل الله من أجل بناء منزل ليستقل فيه، وبعدها يدفع ضريبة تساوي أو تعلو الإيجار، موضحًا أنه لا علاقة لأحكام الدين بالضريبة العقارية، وهذا أمر نلتزم بها طالما أقره ولي الأمر.

وعن رأيه الاجتماعي والاقتصادي في الضريبة العقارية، علق قائلًا: "لأ، أنا مش مع الضريبة العقارية، ولكن هذا نقوله في اللجان والحوار المجتمعي وهنفضل وراها لغاية لما تتلغي، ومن هنا لغاية ما تتلغي هدفع الضريبة"، مشددًا على أنه لا يجوز الخروج على الإمام.

وأكمل خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، المذاع على قناة "سي بي سي"، سأدفع الضريبة العقارية وأنا غير مقتنع بها، ولكنه نظام عام يجب الالتزام به، داعيًا الأغنياء ممن يمتلكون الشاليهات في الإسكندرية والساحل الشمالي وبورسعيد المساهمة في دفع الضريبة العقارية لدعم الفقراء في هذا الوضع الاقتصادي الصعب.

وأشار إلى أن سيدنا عمر كان يقول: "لو استقبلت من أمري ما استدبرت لأخذت فضول مال الأغنياء"، أي فرضت ضرائب، كما أن عمر بن عبدالعزيز قال: "يحدث لكم الأمر بقدر ما تحدثون"، متابعًا: "بقالنا 5 سنين بعد ما استلمنا البلاد والعباد من الإرهابية وعلى الأغنياء المساهمة علشان نعمل حاجه للفقراء".

وأكد أنه يرى أن زيادة الأعباء على المواطنين غير سديدة، لافتًا إلى أن رأيه اقتصادي وليس دينيًا أو شخصيًا من الدولة، وعندما نجتمع مع المسؤولين سأرفضها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات