X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزارة التخطيط تتيح منحة «فولبرايت» لمرشحي البرنامج الرئاسي

الخميس 12/يوليه/2018 - 01:14 م
وزارة التخطيط تتيح دينا عز الدين
 

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أمس لقاءًا للتعريف بمنحة "فولبرايت" والخاصة بتأهيل القطاع الحكومي والموجهة للسادة الحاصلين على منحة أسلسكا وعدد من المرشحين من البرنامج الرئاسي المتقدم والتي أتاحتها الوزارة بالتعاون مع هيئة فولبرايت في مصر كأحد البرامج التي تتيحها الهيئة.

ومن جانبها أشارت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بأن المنحة المقدمة تختص الحاصلين على الماجستير المهني من جامعة أسلسكا والمرشحين من البرنامج الرئاسي المتقدم موضحة أنهم يمثلون المجموعات التي بدأت الدولة المصرية بالاستثمار فيها لتأهيلهم لفرصة الحصول على أماكن قيادية بالجهاز الإداري للدولة مع توفير منظومة فاعلة تضمن الاستدامة وإطار هيكلي مناسب مشيرة إلى أن هذا يعد تحديا كبيرا وذلك لارتباط تلك المنظومة بالعنصر البشري وأكدت وزيرة التخطيط على اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان مشيرة إلى التكليف الرئاسي للحكومة بالاستثمار في البشر بتوفير التدريب والتأهيل اللازم.

وحول أهمية التعليم والتدريب أكدت هالة السعيد أن عملية التعليم والتدريب عملية مستمرة وخاصة في ظل التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم فضلًا عن كون سوق العمل أصبح ديناميكيا متطورا، قائلة: "التعليم ليس له سن... ولا بد من الاستفادة بأي فرصة للتدريب والتعليم" مضيفة أنه في سبتمبر المقبل ستبدأ منظومة تعليمية جديدة في مصر.

وحول الإدارات المستحدثة في الجهاز الإداري للدولة أوضحت الوزيرة على موافقة مجلس الوزراء على تلك الإدارات موضحة أنه جار العمل حاليًا على وضع التوصيف الوظيفي لها مشيرة إلى عقد دورات تتضمن برامج خاصة بالموارد البشرية لتصبح إدارات الموارد البشرية أساسية وأنها تمثل  الأذرع الأساسية داخل الوزارات، حيث يقع على عاتقها تنفيذ وتطبيق منظومة الإصلاح الإداري بالجهاز الإداري للدولة من خلال القيام بتقييم وتدريب وتأهيل الموظفين فضلًا عن دورها في ربط المهارات وذلك من خلال نظام مميكن سيتم إتاحته لكافة الهيئات.

وفيما يخص بناء القدرات أوضحت السعيد أن تعليم اللغة وخاصة الإنجليزية والحاسب الآلي لم يعد رفاهية؛ بل أصبح ضرورة ملحة وفقًا للانفتاح الذي يشهده العالم مشيرة إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة القادمة على توفير التدريبات اللازمة في مجال اللغة الإنجليزية بالتعاون مع بعض المؤسسات المحلية والجامعة الأمريكية، وذلك للتأهيل إلى الحصول على أعلى الدرجات في برامج اللغة الإنجليزية والاختبارات الخاصة بها كاختبار التويفل، فضلًا عن قيام وزارة التخطيط بتوفير عدد من برامج الماجيستير المهني بعد عقد الاتفاقيات الخاصة بها، متابعة أن برامج بناء القدرات تعد برامج متكاملة؛ حيث يتم وضع برنامجا تأسيسيا مع وضع تقييم قبل وبعد تلك البرامج لضمان الربط بين المهنة أو الوظيفة ومجال البرنامج.

وأوضحت غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري أن الوزارة مؤمنة بثقافة التغيير والتحديث مشيرة إلى أن إدارات الموارد البشرية ستعمل بفكر جديد بداية من التخطيط للعمالة بالمسار الوظيفي فضلًا عن التأهيل، مضيفة أن الإدارات الثلاثة المستحدثة وما سيتم بها من ميكنة من شأنه المساهمة في تسهيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت لبيب على ضرورة تضافر جميع مؤسسات الدولة في تنفيذ عملية الإصلاح الإداري وأن تكون تلك الرسالة واضحة للجميع.
وأضافت نائبة وزيرة التخطيط أن منحة فولبرايت التي تقدمها الوزارة للحاصلين على ماجستير أسلسكا والمرشحين من البرنامج الرئاسي المتقدم تأتي بهدف تعظيم الاستفادة منهم.

ومن جانبها أبدت الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر سعادتها بالاهتمام والتعاون من جانب الدكتورة هالة السعيد مشيرة إلى شعورها بوجود نظرة حقيقة للتحديث والإصلاح من جانب الوزارة مضيفة أن هناك تكاملا بين رؤية الوزارة ورؤية الهيئة في مصر. 

وأوضحت نصيف أن منحة فولبرايت تعطي للفرد بغرض خدمة مجتمعه الصغير والمجتمع الأكبر، بل والدولي أيضًا مشيرة إلى أن المنحة تتضمن 7 برامج للمصريين يتقدم لها المئات كل عام.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة فولبرايت تم إنشائها منذ نحو 70 عامًا وهي عبارة عن بروتوكول تعاون بين وزارتي الخارجية المصرية والأمريكية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات