رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو خارجية النواب عن استدعاء سفيرنا في السودان: بيتلككوا

مسلسل أبو عمر المصري
مسلسل أبو عمر المصري
Advertisements

اعتبرت سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن استدعاء دولة السودان، للسفير المصري بسبب عرض مسلسل "أبو عمر المصري"، يوسع الفجوة بين الدولتين، لافتة إلى أن الأمور الفنية لا تستوجب استدعاء السفراء.


وأضافت رفلة لـ"فيتو"، أن مصر كبيرة عن التعامل بمثل هذا الأسلوب، قائلة: "السودان بيتلكك"، لكن الأمر ليس له أي أهمية وكان من الممكن الاتصال بوزير الثقافة المصري للاستفسار منه، نظرا لأن استدعاء سفير أي دولة له شروطه ومواقف حقيقية تستوجب ذلك، قائله: "جاتلهم على الوجيعة".

وعن استدعاء السفير المصري لدى السودان اعتراضًا على بعض المشاهد في مسلسل أبو عمر المصري، بطولة أحمد عز، التي زعمت السودان أنها استهدفت تشويه السودانيين. 

وتروي أحداث مسلسل أبو عمر المصري المأخوذة عن 3 روايات للأديب عز الدين شكري فشير، أحداث حول التنظيمات الإرهابية وتدور بعض أحداث المسلسل في دولة السودان التي توطن بها عدد من الإرهابيين.

وكانت دولة السودان أعلنت، أمس السبت، أنها استدعت السفير المصري قبل 3 أيام؛ حيث تم تسليمه احتجاجا رسميا على عرض مسلسل «أبو عمر المصري» الذي اعتبروه مسيئا للخرطوم بحسب بيان صادر من المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله الخضر.

وأوضح الخضر بحسب البيان، أنه منذ مطلع شهر رمضان، بدأت بعض القنوات الفضائية المصرية عرض مسلسل بعنوان «أبو عمر المصري»، بعد أن تم الترويج له بـصورة عكست إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان.

وقال: سعى القائمون على المسلسل إلى إيهام المتابعين أن بعض أجزاء السودان كانت مسرحًا لبعض أحداث المسلسل، واستخدمت العديد من الوسائل لهذا الغرض، كلوحات السيارات، التي تعد رمزًا سياديًا لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول على موافقة من السلطات السودانية المختصة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية