رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة عمليات بتموين الإسكندرية لتلقى شكاوى المواطنين فى عيد الربيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية والتنسيق بينها وبين الإدارات الفرعية التموينية بمختلف أحياء المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين واتخاذ كل الإجراءات اللازمة والعمل على حلها، بالإضافة إلى متابعة حركة تداول السلع المدعمة وغير المدعمة، خاصة السلع التى يزيد الإقبال عليها مثل الأسماك والرنجة واللحوم والسكر والأرز، وسحب عينات منها لتحليلها.


كما تقوم المديرية بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المحال والأسواق خلال عيد الربيع، وذلك بهدف التأكد من صلاحية السلع الغذائية ومطابقتها للمواصفات والأوزان القياسية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد القائم بأعمال مدير مديرية التموين بالإسكندرية محمد إبراهيم خليفة أن الحملات الرقابية تستهدف ضبط حركة الأسواق من خلال التأكد من ملائمة الأسعار وجودة وصلاحية السلع المعروضة، والتأكد من سلامة مصدرها وإحكام الرقابة على قطاع المطاحن
والمخابز لضمان توفر الدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات، ومكافحة ظواهر الغش التجاري والسلع المنتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر.

وقال أنه تم تكليف مجموعات عمل مكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية والصيانة والتجارة الداخلية لتكثيف الحملات الرقابية لمراقبة صرف حصص الدقيق وتشغيل المخابز وضمان توفير الخبز وإنتاجه طبقا للمواصفات والأوزان القانونية.
الجريدة الرسمية