رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية تنتج فيلما تسجيليا يستعرض جهود مكافحة الإرهاب في شمال سيناء

فيتو

أنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيلمًا تسجيليًا استعرض جهود الأجهزة الأمنية في شمال سيناء لمكافحة النشاط الإرهابى وضبط الخارجين على القانون.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار مقر الوزارة بالقاهرة الجديدة أمس الأربعاء، لمتابعة الجهود المبذولة في ضبط الاستقرار الداخلى.

وأكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أن العمليات الإرهابية انخفضت بنسبة بلغت 85% ما يشير إلى نجاح الجهود الأمنية في منع أسباب وقوع الجرائم والحد منها وضبط ما يرتكب منها بكل قوة. 

وأضاف وزير الداخلية في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته مقر الوزارة بالقاهرة الجديدة، أن أجهزة الأمن استعادت كامل قدراتها وعادت مصر تحت قيادتكم الحكيمة لمكانتها على المستوى الإقليمى والدولى واستقرت أوضاعها داخليًا.

واستعرض وزير الداخلية، جهود أجهزة الوزارة في توجيه ضربات استباقية ضد التنظيمات الإرهابية جنبت البلاد العديد من عملياتها الآثمة، وأسفر ذلك عن القضاء على 992 بؤرة إرهابية وضبط 19.108 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة.

وتم رصد العديد من الكيانات والمؤسسات الاقتصادية الداعمة لتلك التنظيمات واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتها، الأمر الذي أدى إلى تراجع الحوادث الإرهابية من 481 حادثة عام 2014، و374 في عام 2015، وانخفضت في 2016 إلى 145، وانحسرت في 22 حادثة إرهابية عام 2017.

أكدت وزارة الداخلية، بأن 25 مجموعة قوامها 125 شرطيا بقطاع الأمن المركزى شاركت في تأسيس «وحدة 888 مكافحة إرهاب» لتنفيذ عمليات قتالية مشتركة مع القوات المسلحة.
الجريدة الرسمية