X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م
بروتوكول تعاون بين «الداخلية» و«الصحة» للقضاء على قوائم الانتظار ماركا الإسبانية: كل الدلائل تشير إلى فوز مودريتش بـ The Best تموين أسيوط يفاجئ مصنع زيوت بنى قرة ويسحب عينات لتحليلها جلسة «يوسف» كلمة السر في تألق صلاح محسن أمام هورويا محافظ أسيوط يشهد طابور الصباح بمدرسة ناصر العسكرية جروس يطلب تقريرا من طبيب الزمالك عن إصابة حازم إمام 200 فنان في مهرجان الصعيد المسرحي بأسيوط صحيفة إسبانية: راموس يحسم جائزة أفضل مدافع في «The Best» محافظ المنيا يحيل مدير مدرسة بأبوقرقاص للتحقيق بسبب إهمال الصيانة ربيع ياسين يختبر 90 لاعبا في المعسكر الأول لمنتخب 2001 مصرع طفل صدمه جرار زراعي بطوخ المركزي للمحاسبات يكشف مخالفة اللوائح المالية في اقتصادي ماسبيرو محافظ دمياط تحيل مدير الإدارة التعليمية بفارسكور للتحقيق زاهي حواس يشارك في حملة ترويج افتتاح المتحف المصري الكبير تاريخ تطور جائزة أفضل لاعب في العالم «The Best» «المصري» يصل القاهرة اليوم قادما من الجزائر بعد الصعود بالكونفدرالية إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني مزار بالمنيا ميسي يغيب عن حفل فيفا «the best» لهذا السبب رئيس «الجمباز»: واجهنا استغلال الأكاديميات للاعبين دون الـ 10 سنوات


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صمت انتخابي!

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 12:01 م
 
غدًا يبدأ الصمت الانتخابى الذي قررته اللجنة العليا للانتخابات قبل بدء الانتخابات الرئاسية في خارج البلاد، حتى تمنح الناخبين فرصة لاتخاذ قرارهم دون التعرض لضغوط المرشحين.. ولكن باستثناء حملات التأييد للرئيس السيسي التي تم تنظيمها من خارج حملته الانتخابية الرسمية وبعض الفعاليات القليلة التي نظمها المرشح الآخر رئيس حزب الغد، فإن الصمت الانتخابى كان موجودًا قبل أن تقرره اللجنة العليا للانتخابات..

حتى ما شهدناه في الانتخابات الرءاسية السابقة عام ٢٠١٤ من حراك انتخابي ملحوظ وواضح افتقدناه في هذه الانتخابات الرئاسية الحالية، رغم أن الانتخابات هذه المرة كانت تحتاج لهذا الحراك الانتخابى وأكثر منه حتى يتم حث وتشجيع الناخبين على المشاركة فيها.

على كل حال مازالت هناك بضعة أيام متبقية أمامنا لنعالج ذلك القصور في الحراك الانتخابى، خاصة أن معظم الناخبين هم ناخبو الداخل الذين نحتاج لحثهم وتشجيعهم على المشارك في الانتخابات.. أما الصمت الانتخابى فلن يفيد في هذا الصدد.. وربما يعتقد كثيرون أن نتيجة الانتخابات محسومة، وهذا صحيح، لكن يبقى أن نسبة مشاركة الناخبين في هذه الانتخابات ليست محسومة..

وسوف تزيد قطعًا إذا حدث حراك انتخابي ملحوظ، وتحديدًا إذا توجه إليهم الرئيس السيسي بالحديث المباشر، موضحًا تفاصيل خططه وبرنامجه للسنوات الأربع المقبلة.. حديث الرئيس السيسي سيكون له تأثيره الذي يفوق كثيرًا تأثير أحاديث من يعلنون دعمه وتأييده.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol