X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
انتشار كثيف لباعة السعف بشوارع قنا (صور) أسامة نبيه: أداء المنتخب الأفضل في فترة ولاية كوبر إقبال كثيف لمريدي ومحبي القنائي لزيارة الضريح في الليلة الختامية (صور) "تعالى اشرب وصلي على الحبيب".. شباب لخدمة ضيوف القنائي (فيديو وصور) إبراهيم العربي: الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمل في بناء مصر الحديثة تفاصيل اليوم الرابع لمدرسة الكادر السياسي بالمصريين الأحرار ابنة الهضبة تنشر صورا بفستان مكشوف.. ومتابعون: «ماتشوف بنتك ياعمرو» إسحاق رايت يكشف سر نظرته المخيفة في Game of Thrones محافظ قنا يشهد احتفالية مولد القنائي وليلة النصف شعبان (فيديو) رمضان صبحى يطير إلى ألمانيا لتلقى العلاج انطلاق بطولة كأس مصر للكاراتيه في نسختها الـ38 بأسوان (فيديو) خبيرة: مؤشر سوق الأسهم بأبوظبي يستهدف 5360 نقطة بالتعاملات المقبلة ننشر مزايا الودائع بالبنك العربي الأفريقي الدولي نشرة الحوادث.. ضبط عناصر إخوانية لمحاولتهم إفساد عملية الاستفتاء بالمنيا وفد أمني روسي يغادر القاهرة بعد التفتيش على مطاري شرم والغردقة سيدة تدلي بصوتها في الاستفتاء على "تروسيكل" (فيديو) نتائج الجولة الـ 30 دوري الجمهورية للشباب مواليد 97 شوقي غريب يدلي بصوته في الاستفتاء بمدينة نصر (صور) نتائج الجولة الـ 17 المؤجلة لدوري الجمهورية مواليد 2003



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«العربية لحقوق الإنسان» تقترح تقديم مشروع للأمم المتحدة ضد قرار ترامب

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 03:40 م
الرئيس الأمريكي دونالد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منى عبيد
 
أكد علاء شلبي، الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن هناك عدة مقترحات من شأنها الرد على القرار المشين للرئيس الأمريكي بشأن القدس.

وأشار إلى أن من بين هذه المقترحات إعداد مشروع قرار عربي عاجل للأمم المتحدة، ويتضمن إدانة القرار الأمريكي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كدولة عضو كامل العضوية بالأمم المتحدة، وتعيين حدود الدولة بأنها كافة الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل في ٥ يونيو ١٩٦٧ والقدس عاصمتها.

ولفت الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، إلى ضرورة وضع جدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل في ٥ يونيو ١٩٦٧ دون قيد أو شرط تفعيلا لقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح أن بهذه الطريقة يؤكد القرار مجددا حقوق الشعب الفلسطيني، ويعالج أوجه الاختلال القانونية في زوايا حق الدولة الفلسطينية المعترف بها دوليا للحصول على مقعدها الطبيعي بالأمم المتحدة، ويؤكد على الحد الأدنى من الحدود لمنع المساومات حول الأراضي، ويبني التزاما قانونيا محددا لإنهاء الاحتلال.

وعن اصطدام القرار بالفيتو الأمريكي في مجلس الأمن، قال «شلبي» إن في هذه الحالة يتم اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب صيغة "الاتحاد من أجل السلم" وهي الصبغة التي تخول الجمعية العامة إصدار قرار له نفس درجة الإلزام التي تتمتع بها قرارات مجلس الأمن.

وأضاف أن المساندة العالمية، كانت المتوقعة وفق التجارب السابقة تؤكد أن ما بين ١١٠ دولة و١٤٠ دولة (من أصل ١٩٦ دولة عضو) ستصوت لفائدة القرار، بينما يمتنع نحو ٣٠ أي ٥٠ دولة عن التصويت ولا يزيد الرافضين على ١٠ إلى ٢٠ دولة.

وأوضح أن هناك عدة إجراءات عربية، أهمها تجميد كافة الاتصالات مع إسرائيل والإعلان عن النية لمراجعة مستويات العلاقة السياسية والدبلوماسية، وكذلك التحرك عربيا وإسلاميا للدعوة لاجتماعات خاصة للتجمعات الإقليمية: "أفريقيا- آسيا- مجموعة الـ٧٧ للانضمام للخيارات العربية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات