X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
محمد محمود يثير الرعب في مران الأهلي محافظ الفيوم يفتتح مدرسة قلهانة الإعدادية بعد تطويرها أوراوا ريد الياباني يتأهل لنهائي أبطال آسيا ويواجه الهلال غياب بوجبا ودي خيا عن مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي هيثم شاكر ونيكول سابا يحييان حفلًا بنادي الزهور.. 7 نوفمبر مطرانية طهطا تستضيف ثالث مجموعات "١٠٠٠ معلم كنسي" مجلس الدولة يقضى بتأييد إحالة طبيب جلدية للتأديب وزيرة البيئة تشارك في أسبوع القاهرة للمياه (صور) مواعيد تقديم الأوراق لفرص عمل بـ"مياه الدقهلية" مكافحة الإدمان تعلن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات انتخاب مصر نائب أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة والتنمية بالاتحاد الأفريقي "ممفيس" للأدوية تتحول للربحية في الربع الأول "الآثار" توضح حقيقة اللون الأبيض بالواجهة رقم 4 بقصر البارون إمبان ميتشو يعقد محاضرة بالفيديو للاعبي الزمالك استعدادا لبطل السنغال انطلاق مهرجان مصر الدولي للقفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات (صور) ورشة باتحاد الصناعات المصرية عن "الحقوق والالتزامات بعلاقات العمل" حبس عاطل متهم بتجارة المواد المخدرة في إمبابة انطلاق فعاليات اليوم الأول من الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم "التخطيط" تعقد جلسة بعنوان "التقدم المحرز في نظم التقييم الوطنية"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حماس: واشنطن وفرت الغطاء لإسرائيل لاستهداف الفلسطينيين

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 07:35 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
اعتبرت حركة حماس، اليوم الجمعة، استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، "جريمة وفرّت الإدارة الأمريكية الغطاء لها".

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، في بيان له، إن "الجرائم التي ارتكبها الاحتلال باستهداف المتظاهرين السلميين يعكس حجم جريمة الإدارة الأمريكية بتوفيرها الغطاء لممارسات الاحتلال".

وأضاف قاسم "خروج جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل شرارة انطلاق انتفاضة حرية القدس".

وأشار إلى أن المظاهرات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية والدول العربية والإسلامية اليوم، تعبر عن مركزية مدينة القدس في وجدان شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

وخرجت اليوم، مظاهرات حاشدة في عدد من الدول العربية والإسلامية شهد بعضها إحراق العلمين الإسرائيلي والأمريكي، احتجاجا على إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي الضفة الغربية وغزة، قُتل شاب فلسطيني، وأصيب 301 آخرين، من بينها إصابة حرجة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت احتجاجا على القرار الأمريكي.

وأمس الأول الأربعاء، أعلن ترامب، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط إدانات دولية واسعة.

ولم يقتصر الاعتراف على الشطر الغربي للمدينة، التابع لإسرائيل بموجب قرار التقسيم الأممي 1947، ما يعني اعترافه أيضا بتبعية الشطر الشرقي المحتل منذ 1967 إلى الدولة العبرية.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة؛ استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ في 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات