X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 21 أكتوبر 2018 م
رسالة من رئيس برزنتيشن لأندية الدوري بعد التعاقد مع الأهلي عبد الوهاب يسري.. أيقونة الشباب في منتدى شرم الشيخ أبوريدة يستقبل منتخب الصالات بعد الفوز ببرونزية الأولمبياد (صور) طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الهلال والنفط العراقي بالبطولة العربية «الصحة» تبدأ سد العجز الطبي بمستشفيات الوادي الجديد 16 فبراير.. الحكم في دعوى حل حزب البناء والتنمية نائب محافظ القاهرة: رفع أطنان من مخلفات الرتش من شارع الخيالة برلماني: الدروس الخصوصية بالجامعات لا تمثل ظاهرة مطار القاهرة يعدم شحنة لقاحات بيطرية غير صالحة مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان: لجان تفتيشية لمتابعة النزلاء تحصين 242 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية بالشرقية سراج الدين: عقد رعاية الأهلي انطلاقة نحو آفاق استثمارية جديدة 3 حالات لإزالة التعديات على أملاك الدولة في الموجة الـ11 مالكوم الأكثر سعادة بإصابة ميسي «المقاولون»: مباراة الإسماعيلي في الكأس صعبة تعاون بين «القومي للبحوث» و«تيودور بلهارس» لعلاج تليف الكبد الداخلية: تطبيق إجراءات الطب الوقائى وتوفير طبيب أو أكثر بكل سجن إخلاء عقار خطورة داهمة بـ«مار جرجس» في مصر القديمة الخارجية تعقد دورة تدريبية لترقية شاغلي وظيفة السكرتير أول إلى مستشار


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قمة تنقية الأجواء

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 11:17 ص
قمة تنقية الأجواء عصام كامل
 
قبل سويعات من انعقاد القمة الـ٣٨ لدول مجلس التعاون الخليجي يبدو الصمت والتكتم هما العنوانان الأعرض، حيث جرى اجتماع وزراء الخارجية دون الإفصاح عما جرى من تحضيرات ومناقشات. ربما كان التفاؤل الكويتي هو السمة الأكثر تأثيرًا رغم ما يجرى في المحيط العربي الهادر، خاصة بعد اغتيال علي عبد الله صالح الذي قد يكون سببًا في توسع النقاشات حول مستقبل اليمن.

على أن أصواتا كويتية لنشطاء وإعلاميين تطالب بعدم تجاهل مصر في قمة تناقش وضعًا عربيًا حرجًا لا يجب أن تكون مصر بثقلها بعيدة عنه، غير أن أحدا لم يطلع حتى لحظة كتابة ذلك على جدول أعمال واضح المعالم. المتفائلون يرون أن وصف القمة بأنها قمة تنقية الأجواء على أكثر تقدير هو الأقرب لواقع صعب مع تزايد الأزمة القطرية اتساعًا مع تناول إعلامي سعودي لا يستبعد تورط قطر في اغتيال الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح.

المثير أن الاهتمام الأمريكي بضرورة الحرص على المجلس كتجربة عربية هي الأقدم يُلقي اهتمامًا إعلاميًا بين العواصم الخليجية مع الحرص الكويتي والجهود التي قدمتها الكويت خلال الأيام القليلة الماضية من أجل عقد القمة واعتبار ذلك ضرورة للأمن القومي العربي. يبقى أن أنظار العالم تراقب عن كثب ما سوف يقال وما تطرحه قطر في كلمتها باعتباره مؤشرا لما يمكن أن تكون عليه نتائج واحدة من أهم قمم مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات