رئيس التحرير
عصام كامل

"أبى ليس إخوانيًا".. كتاب يكشف أسرار علاقة الفنانين بالأنظمة

وجدي العربي
وجدي العربي

تعكف ألفت عبد البديع العربي، عضو المجلس الرئاسي لحزب الأحرار، علي وضع اللمسات الأخيرة لكتابها الجديد "أبي لم يكن إخوانيا".

وترصد في الكتاب المتغيرات السياسية والمجتمعية في مصر من خلال أسرة الفنان الراحل عبد البديع العربي، والتحولات التي طرأت علي أسرته بعد رحيله عندما تحول شقيقها الفنان محمد العربي وزوجته الفنانة هناء ثروت من الفن إلي الدعوة.


وكذلك شقيقتها الإعلامية كاميليا العربي التي اعتزلت الإعلام فجأة وتحولت إلي الدعوة وإنشاء دار للمسنين ورعاية الأيتام خاصة وأن زوجها المبدع الراحل فتحي عبد الستار أحد أهم مخرجي الوطن العربي في المنوعات.

كما تتناول الفنان وجدي العربي الذي اعتزل الفن فجأة ولم يفصح عن آرائه السياسية إلا بعد الإعلان عن ترشيح جماعة الإخوان المسلمين للدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية، حيث اقتربت آراؤه لأن يقول إن مرسي مبعوث لإنقاذ الناس من الضلال الذي يعيشون فيه.

وتطرح ألفت في كتابها ذلك الارتباط والعلاقة بين الفن والمال والسياسة في مصر من خلال أسرة الراحل عبد البديع العربي، وتفجر الأسرار التي تقف وراء هذه المتغيرات وأسرار الأسفار المتكررة للأسرة لعدد من الدول الخليجية والمملكة العربية السعودية، وأسرار خطيرة حول علاقة الفنانين بالأنظمة الحاكمة وعلاقتهم بالسياسة.
الجريدة الرسمية