رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان: المجتمعات العمرانية اعتمدت تسوية "داماك"

طارق وفيق
طارق وفيق

أعلن الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اعتمد التسوية الخاصة بشركة "داماك" العقارية، تمهيدًا لإرسالها إلى مجلس الوزراء لاستكمال باقى الإجراءات.


وقال: "تم الآن مراجعة المسودة الرابعة والخامسة من اللائحة العقارية الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية، تمهيدا لعرضها فى مايو المقبل على مجلس إدارة الهيئة".

واعترف الوزير أن هناك بعض المشكلات فى تأخر توصيل المرافق ببعض المدن الجديدة، نظرا لازدواجية المسئولية بين هيئة المجتمعات العمرانية، والجهات المنفذة لمشروعات المرافق، مؤكدا أن هناك جدية فى التعامل مع هذه المشكلات.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة سمير فهمى، تحت عنوان "تنمية محور قناة السويس الفرص والتحديات"، وأدارها كل من فتح الله فوزى، عضو مجلس الإدارة، وفؤاد حدرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية.

وقال وزير الإسكان إن أراضى مشروع تنمية قناة السويس التى تطرح للاستثمار تكون جميعها بحق الانتفاع، ويكون هناك حد أقصى لحق الانتفاع طبقا للقانون المصرى، وتحدد مدة حق الانتفاع وفقا لطبيعة كل مشروع، مشددا على أن مصر لن تستدين من أجل تنفيذ هذا المشروع الذى بدأ بالفعل، ولكن هناك استثمارات حكومية تقدر بنحو 30% وتشمل توصيل المرافق السيادية وخلافه، بينما من المتوقع أن يسهم القطاع الخاص بنسبة 70% من استثمارات المشروع.

الجريدة الرسمية