X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م
سقوط أخطر «هجام شقق» بالمحلة في قبضة رجال الأمن «المنوفي» يتابع أعمال التطهير ونزع الحشائش بمخر السيول في المعنا (صور) الوادي الجديد تنتهي من تنفيذ 90% من مشروع إنشاء 50 منزلا ريفيا ضبط بانجو وهيروين وأسلحة نارية في حملة أمنية بالمنوفية مي كساب تهنئ زوجها أوكا بعد تخطي أغنيته الجديدة المليون مشاهدة وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة المقبلة بمسجد الخازندار عن «بر الوالدين» الأهلي يطير إلى لبنان اليوم استعدادا لمواجهة النجمة اللبناني اليوم.. أتلتيكو مدريد يستضيف هويسكا بالدوري الإسباني عاطف فاروق يكتب: لغز اعتذار محاسن لوقا عن عدم الترشح لرئاسة النيابة الإدارية (مستندات) بعد عودته من الجزائر.. المصري يبدأ معسكره ببرج العرب استعدادا للطلائع الزمالك يخوض مرانه الأخير اليوم قبل السفر للكويت اليوم.. انطلاق المعسكر الأول لمنتخب 2001 استعدادا للتصفيات الأفريقية المصري يبدأ اليوم تلقي حجز تذاكر لقاء طلائع الجيش «تعليم القليوبية» تحقق في واقعة جمع تبرعات بمدارس خاصة مكاسب خالد متولي بعد الفوز على وادي دجلة المنيا يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة «البترول» في كأس مصر اليوم.. 3 مباريات في افتتاح الجولة السابعة بالدوري الفرنسي سامح عاشور: قررت حضور جلسة النقض للمحامين المتهمين بإهانة القضاء «رياضة البرلمان»: حاولنا مرارا تكريم محمد صلاح لكن الظروف لم تسمح


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يا صناع الدراما.. ترجموا أفكار الشباب في شرم الشيخ!

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 12:01 م
 
منتدى شباب العالم الذي عقد بشرم الشيخ كان فرصة قيمة لعرض تجارب الشباب ورؤاهم وأفكارهم حول التعليم وصناعة قادة المستقبل والاستثمار وغيرها وهي قطعًا أفكار تستحق التأمل والدراسة؛ لأنها ببساطة خارطة طريق لفهم قادة المستقبل وكيف سيكون العالم تحت قيادتهم.. وكم أرجو أن يتمعن صناع الدراما والسينما والإعلام في مصر فيما قاله شباب العالم في شرم الشيخ.. ولو فعلوا ذلك لأدركوا كم قصروا في حق هذا البلد، حتى تخلف الإعلام والفن عن ركب العصر وتخاذل عن أداء دوره في معركة الوجود مع الإرهاب والتطرف والجمود والفساد والتخلف والمرض والكسل والدجل والشعوذة والفهلوة والسلبية.. ربما لو اشتبكت هذه القوى الناعمة مع مثل هذه القضايا بضمير حي ويقظة وفهم لتغيرت الحياة من حولنا ولأصبحنا شعبًا أكثر وعيًا وإنتاجًا وإيجابية..

ولأدرك كل فرد فينا واجبه فأداه، فثمة حرب ضروس تتطلب التماسك والوحدة ولا تحتمل ما نراه من عبث وتخاذل وميوعة وإسفاف، كما أن ثمة فكرًا دينيًا في حاجة للتجديد، وأفكار متطرفة يلزمها التصحيح بأسانيد قوية تبدد سحب الظلام والتشدد التي غرق فيها بعض شبابنا فانحرفوا بلا وعي عن المسار، وانخرطوا بجهالة في جرائم الإرهاب.. ولم يكن مجديًا أن تترك المعركة لجهة واحدة تتولى المواجهة بل كان ينبغي أن تنخرط كل مؤسسات الدولة وقوى المجتمع المدني فيها كل بسلاحه وعتاده، فالأزهر والأوقاف ودعاتهما منبع الوسطية والاعتدال والحجج الساطعة ومؤسسات التعليم والثقافة والشباب والكتاب والمفكرين والأحزاب والأسرة..

الكل مدعو لترجمة أفكار الشباب في منتدى شرم الشيخ إلى واقع على الأرض.. فلم يعد مقبولًا تغييب الأمة عن قضاياها المصيرية وإغراقها في مسائل جدلية لا تقدم ولا تؤخر، ولم يعد مستساغًا أن يتصدر الساحة مطربون وراقصات ولاعبو كرة ليصبحوا " مُثٌلًا عليا" وقدوة لشبابنا، ولم يعد لائقًا إغراق المجتمع في مستنقع "الدجل والخرافة" التي تروجها بعض المنابر الإعلامية.. بينما يجري التعمية على دور علمائنا وسير حياتهم التي تقدم "قدوة حسنة" حقيقية تستحق المحاكاة والاستلهام بما قدموه من كفاح ونجاحات ورقي وتسامح ومنجزات أسهمت في إسعاد البشرية.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol