رئيس التحرير
عصام كامل

"المغات".. لعلاج النحافة والضعف العام

المغات لعلاج النحافة
المغات لعلاج النحافة

نصح عمرو عبيد، خبير الأعشاب الطبيعية، الأشخاص الذين يشكون من النحافة والضعف العام وآلام المفاصل، خاصة بعد إجراء العمليات الجراحية، بتناول مشروب المغات لما له من قيمة غذائية كبيرة..


وقال إن "المغات" يحتوى على العديد من المكونات الغذائية التى تمنح الجسم طاقة عالية، وبالتالى تمكنه من تعويض أى سعرات حرارية يتم فقدها، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، المفيدة لجميع المراحل العمرية.

كما يمتاز مشروب المغات بأن له أكثر من طريقة صنع تختلف من بلد لآخر، ويمكن صنعه خفيفًا أو سميكًا حسب الرغبة، مع إضافة المكونات التى ترغبين فيها.

ولتجهيز برطمان مغات جاهز تأخذين منه وقت الحاجة لعمل كوب مغذٍ لأبنائك، جهزى ربع كيلو مغات محوج، ملعقة سمسم محمر أو نىء، مكسرات من أى نوع ويمكن الاكتفاء بالسودانى أو الزبيب، كما يمكن الاستغناء عنها، ثُمن كيلو سمن، ماء.

طريقة الصنع، يحمر السمن فى إناء عميق، ويفضل أن يكون استانلس أو تيفال مع الملعقة الخشب، ويحمر فيه السمسم والمكسرات حسب الرغبة، ثم يضاف مسحوق المغات، ثم أضيفى كمية قليلة جدًا من الماء مع التقليب المستمر، وتهدئة النار، حتى يتماسك الخليط ويحمر، وينضج لتضعيه فى بطرمان زجاجى محكم الغلق، ووضعه فى الثلاجة لتأخذى منه وقت الحاجة.

ولتجهيز كوب مغات، سخنى كوب ماء وأضيفى السكر ثم ملعقة من المغات المحوج، واستمرى فى التقليب على نار هادئة حتى يذوب الخليط فى الماء، وبعد الغليان يمكنك إطفاء النار ووضع المغات فى الفنجان.

الجريدة الرسمية