رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الشوبكي: رئيس النواب وعد بتنفيذ حكم عضويتي نهاية الشهر


قال الدكتور عمرو الشوبكي، الكاتب والمفكر السياسي، إنه حصل على حكم نهائي وبات من محكمة النقض، بفوزه في الانتخابات البرلمانية الماضية، بمقعد دائرة الدقي والعجوزة بالجيزة، ورغم مضي أكثر من ستة أشهر لم يتم تنفيذ الحكم.


وأضاف الشوبكي لـ"فيتو"، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وعد بتنفيذ الحكم بنهاية شهر يناير الجاري، ولا أعلم دوافع ومبررات عدم التنفيذ، وردود الأفعال على الحكم والتي منها شتائم واتهامات، قائلا: "أول مرة أشوف حد يشتم علشان أخذت حكما نهائيا من محكمة النقض".

وتابع الشوبكي، "قضيتي قضية مواطن خاض الانتخابات وفقا للدستور وفاز بها، بحكم بات ونهائي، وغير مقبول أن تُحوّل القضية إلى سجال سياسي وخناقة، خاصة وأننا في دولة قانون، وأطالب الدكتور علي عبد العال بصفته رجل قانون، قبل أن يكون رئيسا للبرلمان، بالوفاء بوعده بأن ينفذ الحكم نهاية الشهر الجاري".

وفسر الشوبكي المماطلة في تنفيذ الحكم القضائي الحاصل عليه، قائلا: "هناك أطراف وضغوط وآراء مختلفة وصوت عالٍ، وكل شيء جائز ووارد"، مشددا على تمسكه بتنفيذ الحكم بفوزه في الانتخابات.

وعلق الشوبكي على أداء المرشح الخاسر أمامه بحكم المحكمة، قائلا: "في كل الأحوال الفترة التي تولاها قليلة، وأتمنى له التوفيق"، مضيفا "عمري ما دخلت في خلاف شخصي معه قبل ذلك".

كان الشوبكي حصل على حكم من محكمة النقض بفوزه بمقعد دائرة الدقي والعجوزة في الانتخابات البرلمانية وبطلان فوز أحمد مرتضى منصور "المرشح المنافس"، وهو ما لم يتم تنفيذه من قِبل مجلس النواب.
الجريدة الرسمية