رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مستشفى بالغربية ترفض استقبال مصاب بكسر في الجمجمة


انتابت أسرة الشاب "محمد فاروق مطر" 39 سنة والمصاب بكسر بالجمجمة وكسور وكدمات متفرقة بالجسد، حالة من الغضب، بعد طرده من قبل مستشفى كفر الزيات العام وتحويله إلى مستشفى المنشاوي بمدينة طنطا وظل أكثر من 3 ساعات في الشارع مما أدى إلى مشادات كلامية بينهم وبين إدارة المستشفى.


أكد ياسر فاروق، أن شقيقه تعرض لحادث مروري يوم 31 ديسمبر الماضي مما أدى إلى إصابته بكسر بالحوض والقدم اليمنى واليسرى والجمجمة وكدمات متفرقة بالجسد وفقد الوعي، وتم نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام وحول إلى غرفة العناية المركزة، وتفاجأوا باتصال هاتفي من إدارة المستشفى حتى يقوموا باستلام شقيقهم لتحويله إلى مستشفى المنشاوي بمدينة طنطا.

وأضاف شقيق المصاب، بعد الانتقال إلى مستشفى المنشاوي كان الرد عليهم: "أنتوا جيتوا هنا ليه مستشفى كفر الزيات علاج العظام فيها أفضل"، وتواصل مدير مستشفى المنشاوي مع مدير مستشفى كفر الزيات العام لمعرفة تفاصيل الحالة وطلب أن يستقبله مرة أخرى بالمستشفى لعدم توافر علاج له داخل "المنشاوي"، على الفور انتقلت الأسرة إلى المستشفى لإنقاذ ابنهم.

وفور وصوله إلى مستشفى كفر الزيات العام حدث بينهم وبين إدارة المستشفى مشادات كلامية لرفضهم دخول شقيقه لأكثر من 3 ساعات وظل ملقى بالشارع رغم علم مستشفى بخطورة حالته لوجود كسر بالجمجمة وحاجته إلى عملية جراحية، فتواصل شقيق المصاب مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وقام مدير المستشفى باستقباله وتحويله إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج مرة أخرى.

وناشدت أسرته وزير الصحة بسرعة إنقاذ نجلهم لتدهور حالته وحدوث تورم بالقدمين لاحتياجه عمليات جراحية لتركيب مسامير وشرائح منذ يوم الحادث ولم يتحرك المستشفى للتدخل الجراحي انتظارًا لقرار بالعلاج على نفقة الدولة.

وأرسلت الأسرة فاكسات إلى وزير الصحة ومحافظ الغربية؛ بسبب الإهمال الشديد داخل المستشفى الذي أدى إلى تدهور حالة نجلهم.
الجريدة الرسمية