X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث ورطة «التأشيرة الإلكترونية» في موسم العمرة.. 5 آلاف و750 معتمرا أدوا مناسكها دون علم الوزارة في الست شهور الأخيرة.. غرفة السياحة تهدد بإلغاء الترخيص وإيقاف الخدمات.. والشركات تلجأ للوكيل الافتراضي مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السادات يسأل الحكومة عن حقيقة تكدس البضائع المستوردة بالموانئ

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:30 م
 النائب محمد انور النائب محمد انور السادات ريمون ناجى
 
وجه النائب محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" سؤالا عاجلا للسيد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل عن أسباب تكدس الآلاف من حاويات البضائع المستوردة بمختلف الموانئ المصرية، وعدم السماح لها بدخول البلاد دون إبداء أسباب واضحة.

جاء تساؤل السادات بعد تلقى شكاوى من عشرات المستوردين، حول قيام سلطات الموانئ المصرية بعرقلة إجراءات دخولها للبلاد، دون إبداء أسباب واضحة، وهو الأمر الذي قال المستوردون إنه يكبدهم يوميا ما يزيد علي 6000 دولار للحاوية الواحدة مقابل شغل أرضيات الميناء.

وحذر العديد من المستوردين من تأخر إدخال هذه البضائع وهي مدفوعة القيمة بالكامل، وليس بها مخالفات للمواصفات، الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من ارتفاعات للأسعار بالأسواق، نتيجة تراجع المعروض من هذه البضائع، وبالتالي إعطاء فرصة لاستغلال الموقف وتحميل المواطن مزيدا من الأعباء دون أي داع.

وطالب السادات الحكومة بالالتزام بالشفافية تجاه إجراءات الاستيراد والتصدير؛ لضمان عدم تأثر حركة التجارة، مما يؤثر سلبا على أسعار السلع ويزيد من معاناة المواطنين.

وأوضح السادات أن ترشيد الاستيراد لا يكون عبر اتخاذ إجراءات تعسفية تزيد من فقدان الثقة بالحكومة، بل عبر سياسات مدروسة بدقة، تهدف لزيادة الإنتاجية المحلية ورفع الثقة بالمنتج المحلي، وبالتالي تقليل الاستيراد تلقائيا وفقا لآليات السوق الطبيعية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات