رئيس التحرير
عصام كامل

"الشاشة" تقدم دعمًا لتوزيع فيلم "عالم ليس لنا"

مؤسسة الشاشة فى بيروت
مؤسسة الشاشة فى بيروت

أعلنت مؤسسة الشاشة فى بيروت عن تقديمها جائزة بقيمة 5000 دولار لدعم توزيع فيلم "عالم ليس لنا" للمخرج مهديز فليفل، وجاء هذا فى الحفل الختامى للدورة السادسة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، الذى تدعمه مؤسسة الشاشة بأكثر من صورة.


وانعكس الدعم الذى تقدمه مؤسسة الشاشة للمهرجان خلال فعاليات برنامجه الرئيسى والنشاطات الموازية، حيث شاركت خمسة أفلام تدعمها مؤسسة الشاشة فى البرنامج الرسمى بالمهرجان، وهي: فيلم 74 (استعادة النضال)، للمخرجين رانيا رافعى ورائد رافعى، و"عالم ليس لنا" للمخرج مهدى فليفل، و"جمر" للمخرجة تمارا ستيبانيان، وفيلم "متسللون" لخالد جرار، و"يامن عاش" للمخرجة هند بوجمعة.

وكانت مؤسسة الشاشة فى بيروت الراعى الرسمى لندوة بعنوان "صورة عائلية" فى الفيلم الوثائقى العربى، والتى ناقشت ظهور هذا النوع من الأفلام الوثائقية فى العالم العربى خلال الأعوام القليلة الماضية، وقد حصل عدد من هذه الأفلام على دعم من صندوق التمويل السينمائى التابع للمؤسسة.

كما حضرت مؤسسة الشاشة جلسة التواصل التى نظمتها جمعية "بيروت دى سى" فى إطار برنامج "دوك ميد" المخصص للتدريب على إنتاج الأفلام الوثائقية، والذى يُقام على هامش المهرجان.


الجريدة الرسمية