رئيس التحرير
عصام كامل

«الأرصاد» تنفي صحة ما تردد حول تعرض البلاد لأي سيول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض البلاد لموجة من السيول، وتواصل المركز مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي نفى صحة ما تردد حول هذا الشأن، وأكد أن البلاد لم تتعرض لأي سيول.


وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك من أطلق هذه الشائعة معتمدًا على فهم خاطئ لتصريحات المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، والتي أوضح فيها أن من سمات فصل الخريف - الذي أوشك على البداية – حدوث أمطار قد تصل إلى حد السيول، ولكن ليس معنى ذلك مطلقًا أن البلاد تتعرض حاليًا إلى موجة سيول.

وجدير بالذكر أن هناك تحسنًا نسبيًا في حالة الطقس، حيث يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة، رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا على جميع الأنحاء.

وفي ذات الإطار فإن كافة المحافظات المعنية تتخذ التدابير اللازمة لمواجهة السيول والمتمثلة في التأكد من عدم وجود مخلفات في مخرات السيول تعيق تدفق المياه أثناء السيول، وأن هناك حالة استعداد تام من كافة الأجهزة المعنية في حال تعرض البلاد لأي سيول أو أمطار موسمية تنفيذًا لخطط معدة مسبقًا.
الجريدة الرسمية