رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. البرازيل تفرض حظرا جويا فوق «ريو دي جانيرو»

فيتو

أعلنت القوات المسلحة البرازيلية فرض حظر جوي في دائرة نصف قطرها 100 كيلومتر فوق مدينة ريو دي جانيرو والمناطق المحيطة بها وتخصيص 80 طائرة مقاتلة، و15 ألف جندي لتأمينها أثناء دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها المدينة في الفترة من 5 إلى 21 أغسطس القادم.


وقرر سلاح الجو البرازيلي حظر جميع أنواع الطيران في هذه المنطقة سواء المدني أو التدريبي أو الشراعي أو البالون أو الطائرات بدون طيار، وأكدت أنه سيتم التعامل بحسم مع جميع الأهداف المخالفة في هذه المنطقة باعتبارها معادية ويجب إسقاطها على الفور.

وقالت قيادة القوات الجوية إن منطقة الحظر تشمل مدن "انجرا دوس ريس" و"كابو فريو" و"ميناس جيرايس"، وجزءًا من ساحل المحيط الأطلسي.

وأشارت القيادة إلى أنه سيتم تفعيل منطقة الحظر الصفراء في دائرة نصف قطرها 27 كيلو مترًا اعتبارًا من الثالث من أغسطس، وتشمل مطار «ريو دي جانيرو» والمناطق المحيطة به بما فيها مقار إقامة رؤساء الدول والحكومات، ولن يسمح فيها بتحليق أي نوع من الطائرات باستثناء طائرات الوفود الرسمية ورؤساء الدول.

وقال قائد القوات الجوية الميجور "جوزيه إقليدس دا سيلفا"، إن وصول رؤساء الدول والحكومات يبدأ في الثالث من أغسطس، بمعدل ثلاثة رؤساء كل عشرين دقيقة.

وأشار "دا سيلفا" إلى أنه سيتم تخصيص منطقة حظر حمراء في دائرة نصف قطرها 7.2 كيلو متر وتشمل ملاعب إقامة المنافسات الأوليمبية، ويسمح فيها بالطيران للطائرات العسكرية، والإسعاف الطائر والبحث والإنقاذ الجوي بعد الحصول على إذن مسبق من قيادة القوات الجوية، وحذر "دا سيلفا" من أن أي طائرة ستنتهك مناطق الحظر الجوي المعلنة سيتم تدميرها على الفور.
الجريدة الرسمية