رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 استخدامات مذهلة لملح الليمون.. اكتشفيها

Advertisements


يعتبر ملح الليمون واحدا من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في تنظيف المنزل وإزالة الدهون المتراكمة بدون أن تؤثر على الصحة كما تفعل معظم أدوات التنظيف.. لذا تقدم صافي النجار، خبيرة التدبير المنزلي استخدامات غير متوقعة لملح الليمون للحصول على منزل نظيف وبتكلفة اقتصادية.


تنظيف السجاد
تنظيف السجاد والموكيت من الأمور الصعبة التي تعاني منها الكثيرات وخاصة إذا كانت هناك بقع نتيجة للعب الأطفال.. لذا يعد ملح الليمون حل سريع وسحري لإزالة البقع وتنظيف السجاد.. حيث كل ما عليكِ هو تنظيف السجاد جيدا من الأتربة ثم وضع ملعقة كبيرة من ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم مع ربع كوب خل أبيض وملعقة كبيرة سائل تنظيف الصحون وافركي البقع بهذا الخليط ثم امسحي السجاد بفوطة مبللة واتركيها في مكان جيد التهوية.

تلميع البوتجاز
يمكنك استخدام ملح الليمون في تلميع أسطح وعيون البوتجاز وذلك عن طريق بخلطة مع بيكربونات الصوديوم ودعك الأسطح وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء وستحصلين على لمعة البوتجاز الجديد.

تلميع السيراميك
يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من ملح الليمون على ماء المسح الأرضيات وستحصلين على تعقيم للأرض وقتل كل الحشرات المنزلية بالإضافة إلى لمعة السيراميك.

تعقيم الثلاجة
بعد غسل الثلاجة وتجفيفها قومي بإحضار فوطة مبللة بخليط ملح الليمون والماء وقليل من الخل ومسح أرفف الثلاجة والباب فهذا الخليط يساعد على تعقيم الثلاجة وامتصاص الروائح الكريهة والتي تكون بسبب البكتيريا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية