رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريدة النقاش: السيسي قال للمثقفين «أنتوا بتنظروا والواقع أسوأ بكتير»

الكاتبة الصحفية فريدة
الكاتبة الصحفية فريدة النقاش
Advertisements

قالت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالي السابقة، وأحد المفكرين الحاضرين للحوار المجتمعي مع مؤسسة الرئاسة، إن ملف الحريات العامة كان من أهم الملفات التي تناولها المثقفون في لقائهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ولفتت إلى أن جميع الحاضرين تحدثوا عن مصير الشباب في السجون، والتعسف في استخدام الحبس الاحتياطي، وضرورة إلغاء قانون التظاهر، وإلغاء المادة الخاصة بازدراء الأديان في قانون العقوبات، وطالبوا الرئيس بضرورة إلغاء العقوبات المقيدة للحريات بصفة عامة.

وأشارت النقاش في تصريحات خاصة لـ« فيتو»، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ثمن كل هذه المطالب، لكن اتهم الجميع أن أطروحاتهم تميل للتنظير، بينما الواقع أكثر تعقيدًا، مشيرًة إلى أن السيسي طلب منهم الالتحام بالواقع أكثر، وتنظيم ورش عمل وأن يوسعوا قاعدة هذا اللقاء، ووعدهم بلقائهم مرة أخرى.

وأوضحت أن الرئيس أشار إلى أن هذا الاجتماع بداية للقاءات مع مختلف الفئات السياسية والشبابية والاجتماعية، مؤكدة أن الحضور اتفقوا على عقد لقاءات لإيجاد آلية للتواصل فيما بينهم.

وعن أهم الملفات التي أثيرت أثناء اللقاء قالت "تناقشنا في كل الملفات والقضايا الرئيسية التي تواجه تطور مصر على رأسها البطالة، والموقف المستقل لمصر في السياسة الدولية، والدور المنوط بها في الإقليم العربي".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية