X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
ملحقات المساجد.. وسيلة الأوقاف لزيادة الإيرادات في 2019 ضبط 46 مشتبها به وإزالة 30 طن قمامة في حملة أمنية بالطالبية مصر للطيران تنظم رحلات مجسمة لتعليم 1100 طفل بمعرض الكتاب الأهلي يضع اللمسات الأخيرة على إتمام صفقة بيع كوليبالي وزيرة الهجرة تفتتح الدورة الثانية لمعرض عقارات النيل «مصر بتقربلك» بأبو ظبي (صور) «الوطنية للانتخابات» تصدر 3 قرارات بشأن الترشح للنواب بأشمون حي حدائق القبة يطلق مبادرة «ازرع شجرة» ضبط 290 قرصا مخدرا وقطعتي سلاح ناري بحوزة 27 متهما في حملة بالجيزة سقوط عاطل بحوزته 46 لفافة هيروين بغرض الاتجار في الهرم بعد اختفاء لاعب كارديف سيتي.. أبرز ضحايا المستديرة في حوادث الطائرات حركة بين نواب رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى في الجيزة استعراض تلافي ملاحظات مشروع تدريب «صقر 37» لمجابهة الكوارث بأسيوط (فيديو) بالأرقام.. تفاصيل دورات هيكلة الشركات السياحية محاكمة 4 مسئولين بإحدى شركات «القابضة للنقل البحري والبري» (مستندات) التحقيق مع مديري 3 مكاتب تموين بسبب التقصير والإهمال بالمنيا محافظ المنيا يوجه بتطهير ترعة جنابية طوخ الشرقية رفع ٢٥٠ طن مخلفات ونقلها للمدافن الصحية في الشرقية محافظ سوهاج يخصص قطعة أرض لإنشاء نادي للعلميين (صور) حي الزاوية يعلن إجراءات الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جوجل تطلق تطبيقا للدفع بالموبايل دون استخدام اليدين

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 04:51 ص
DEUTSCHE WELLE
 
قدمت شركة جوجل تطبيقا جديدا للدفع عبر الهواتف الذكية، ويعمل التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية وبصورة سهلة دون حاجة لاستعمال اليدين عبر تقنية "البلوتوث أل إي" والإنترنت وتحديد مكان الهاتف.

طرحت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا برنامجا جديدا للدفع عبر الموبايل، والجديد في هذا التطبيق أنه يمكن استعماله دون استخدام اليدين، حيث يستخدم التطبيق عدة وسائل لجعل عملية الدفع المالي آمنة وسهلة.

ومن أولى الشركات التي بدأت باعتماد طريقة الدفع الجديدة هي سلسلة مطاعم ماكدونالدز، بالإضافة إلى سلسلة مطاعم أخرى.

ويعتمد التطبيق الجديد على طريقة لتعريف الشخص الذي يريد الشراء والدفع، وذلك عبر استعمال "البلوتوث أل إي" والإنترنت وتحديد مكان الشخص.

وقال مدير المشروع بالي بهات إن التطبيق ما زال في مراحله الأولى، ويمكن استعماله مع الأجهزة التي تعمل مع نظام "أندرويد" ونظام "أي أو أس" الخاص بأجهزة أبل.

ولكن استخدام التطبيق في مرحلته التجريبية، نقلا عن موقع "سي نيت" الألماني، سيكون فقط في منطقة سيليكون فالي "وادي السيليكون" الواقعة في جنوب سان فرانسيسكو التي تضم كبريات شركات التكنولوجيا في العالم.

وعلى الشركات المتعاونة مع التطبيق الجديد استخدام جهاز خاص للتعريف بالشخص يظهر فيه جميع مستخدمي التطبيق قرب المحل أو المطعم، ويمكن التعرف على الشخص الذي يود الشراء والدفع عبر صورته الشخصية التي يضعها في التطبيق، وذلك لمنع سوء استخدام التطبيق في حالة سرقة الهاتف مثلا، إذا على السارق أن يحمل نفس صورة الشخص الأصلي ليتمكن من الدفع، حسب موقع "تشيب" الألماني.

فيما ذكرت قائمة "الأسئلة المتكررة" الخاصة بالتطبيق أنه يقوم بالتحذير والتبليغ عن أي استخدامات غير طبيعية من قبل المستخدم، ولا يمكن إعطاء أي تراخيص بالدفع دون الحصول على موافقة واضحة من المستخدم، وبعد إتمام كل عملية دفع تصل المستخدم رسالة بتفاصيل العملية.

بالإضافة إلى ذلك قامت أحد المطاعم المشتركة مع جوجل في المرحلة التجريبية باستخدام كاميرا في المطعم للتعرف على الشخص، ومن ثم مقارنة شكله الفعلي مع صورته الشخصية الموضوعة في التطبيق.

وكانت شركة جوجل قد طرحت في العام الماضي تطبيق "أندرويد باي" وبدأت بتطبيقه في الولايات المتحدة، وقالت جوجل إن التطبيق لاقى نجاحًا كبيرا ويستخدمه حاليا أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات