X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
ضبط عاطلين لتزويرهما تأشيرتى دخول وتقديمها لسفارة إحدى الدول العربية لتوثيقها المشدد 6 سنوات لمسجل خطر بتهمة السرقة بالإكراه في السلام صحيفة كاميرونية تنعي حظ بلادها: مصر استعدت بالشكل الأمثل لكأس الأمم رفع ٨٣٣ إشغالًا بطرق وشوارع البحيرة مواطن بلا مأوى يلفظ أنفاسه أمام مجلس مدينة قليوب تسليم 10 عقود تقنين أراض أملاك دولة لواضعي اليد في أسيوط (فيديو) طرح منتجات صوب القوات المسلحة بمولات الوادي الجديد فتاة تدعي اختطافها بسبب خلافات عائلية في مدينة نصر الإحصاء: المشروعات لن تجدي نفعا مع استمرار النمو السكاني وزير الرياضة يتفقد استاد السويس مد مهلة سداد رسوم الفحص والمعاينة لطالبي تقنين الأراضي بالمنيا "الوزراء": افتتاح متحف نجيب محفوظ قريبا لاعبو المنتخب الوطني يؤدون مرانا استشفائيًا بفندق الإقامة ضبط صاحب مخبز استولى على 1.9 مليون جنيه من أموال الدعم بالمطرية طائرة خاصة تنقل أسود المغرب للقاهرة للمشاركة في امم أفريقيا "تشريعية البرلمان": سنناقش قانون نقابة المحامين بكل شفافية بالأسماء.. الأوقاف تطلب حضور 8 آئمة لمقابلة الوزير توريد 325 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا خفير وسائقين يعذبان لصًّا حتى الموت لسرقته مصنع طوب بالقليوبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جوجل تطلق تطبيقا للدفع بالموبايل دون استخدام اليدين

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 04:51 ص
DEUTSCHE WELLE
 
قدمت شركة جوجل تطبيقا جديدا للدفع عبر الهواتف الذكية، ويعمل التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية وبصورة سهلة دون حاجة لاستعمال اليدين عبر تقنية "البلوتوث أل إي" والإنترنت وتحديد مكان الهاتف.

طرحت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا برنامجا جديدا للدفع عبر الموبايل، والجديد في هذا التطبيق أنه يمكن استعماله دون استخدام اليدين، حيث يستخدم التطبيق عدة وسائل لجعل عملية الدفع المالي آمنة وسهلة.

ومن أولى الشركات التي بدأت باعتماد طريقة الدفع الجديدة هي سلسلة مطاعم ماكدونالدز، بالإضافة إلى سلسلة مطاعم أخرى.

ويعتمد التطبيق الجديد على طريقة لتعريف الشخص الذي يريد الشراء والدفع، وذلك عبر استعمال "البلوتوث أل إي" والإنترنت وتحديد مكان الشخص.

وقال مدير المشروع بالي بهات إن التطبيق ما زال في مراحله الأولى، ويمكن استعماله مع الأجهزة التي تعمل مع نظام "أندرويد" ونظام "أي أو أس" الخاص بأجهزة أبل.

ولكن استخدام التطبيق في مرحلته التجريبية، نقلا عن موقع "سي نيت" الألماني، سيكون فقط في منطقة سيليكون فالي "وادي السيليكون" الواقعة في جنوب سان فرانسيسكو التي تضم كبريات شركات التكنولوجيا في العالم.

وعلى الشركات المتعاونة مع التطبيق الجديد استخدام جهاز خاص للتعريف بالشخص يظهر فيه جميع مستخدمي التطبيق قرب المحل أو المطعم، ويمكن التعرف على الشخص الذي يود الشراء والدفع عبر صورته الشخصية التي يضعها في التطبيق، وذلك لمنع سوء استخدام التطبيق في حالة سرقة الهاتف مثلا، إذا على السارق أن يحمل نفس صورة الشخص الأصلي ليتمكن من الدفع، حسب موقع "تشيب" الألماني.

فيما ذكرت قائمة "الأسئلة المتكررة" الخاصة بالتطبيق أنه يقوم بالتحذير والتبليغ عن أي استخدامات غير طبيعية من قبل المستخدم، ولا يمكن إعطاء أي تراخيص بالدفع دون الحصول على موافقة واضحة من المستخدم، وبعد إتمام كل عملية دفع تصل المستخدم رسالة بتفاصيل العملية.

بالإضافة إلى ذلك قامت أحد المطاعم المشتركة مع جوجل في المرحلة التجريبية باستخدام كاميرا في المطعم للتعرف على الشخص، ومن ثم مقارنة شكله الفعلي مع صورته الشخصية الموضوعة في التطبيق.

وكانت شركة جوجل قد طرحت في العام الماضي تطبيق "أندرويد باي" وبدأت بتطبيقه في الولايات المتحدة، وقالت جوجل إن التطبيق لاقى نجاحًا كبيرا ويستخدمه حاليا أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات