رئيس التحرير
عصام كامل

اتهام 3 وزراء خارجية بإهدار الغاز المصري

سامح فهمي وزير البترول
سامح فهمي وزير البترول الأسبق

تقدم رمضان عبد الحميد الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري ببلاغ للنائب العام ضد سامح فهمي وزير البترول الأسبق وأحمد أبو الغيط  وزير الخارجية الأسبق، ونبيل العربى وزير الخارجية السابق ورئيس جامعة الدول العربية الحالى باتهماهم بتسهيل الاستيلاء على الغاز المصري.


وطالب النائب العام بالتحقيق فيما أسماه بالنهب الصهيوني المنظم للغاز المصري في البحر المتوسط بعد تواطؤ شركات نفط عالمية على خمسة حقول غاز في البحر المتوسط تقع في الحيازة المصرية الخالصة، وإن هذه الثروة ستبدأ تل أبيب نهبها في الشهر المقبل (ديسمبر) مع وصول الحفار الأمريكي العملاق إلى بئر (تمار) وأن خسائر مصر من سرقة هذا الغاز تتراوح بين 200 و 400 مليار دولار تكفى مصر بدل الاقتراض من الخارج، وأن إنتاج حقلي الغاز الإسرائيلي (ليفاثان) والقبرصي (أفروديت) ملك خالص لمصر لأنهما يقعان في مياهنا الاقتصادية، وأن (إسرائيل) تخل باتفاقية السلام مع مصر بسرقتها حقول الغاز المصري في البحر المتوسط.

مضيفاً: بالإضافة إلى ارتكاب شركات التنقيب جريمة التدليس والغش العلمى لتبرير سرقة الصهاينة لغاز مصر وأن سامح فهمي وزير البترول الأسبق تواطأ مع شركة شل الهولندية لإتاحة الفرصة لإسرائيل لسرقة موقع إنتاج الغاز.

وأشار إلى ما اسماه بتقاعس كل من أحمد أبو الغيط  وزير الخارجية الأسبق، ونبيل العربي وزير الخارجية السابق عن ترسيم الحدود البحرية فأعطوا للصهاينة فرصة سرقة الغاز بقيمه 200 مليار دولار من المياه الإقليمية المصرية.

وطالب الأقصري الرئيس مرسي بالتدخل الفوري والعاجل أن يضغط على الرئيس اليوناني لكف أيديهم عن مصر لأن هناك عملية بحث وتنقيب تقوم بها اليونان على بعد 30 كيلو متراً من شمال مطروح داخل مياهنا الإقليمية دون أن يعترضهم أحد ونحن في حاجة إلى وقفة وإرادة سياسية جادة.

الجريدة الرسمية