X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 نوفمبر 2018 م
نجم الزمالك يرفض الرحيل في انتقالات يناير سقوط مدير مخبز جمع 5.5 أطنان دقيق مدعم بأوسيم (صور) لوحة «أصل العالم».. تحفة فنية في سقف كاتدرائية بورسعيد (صور) الباعة يرفضون الانتقال لسوق الششتاوي بالمحلة.. وعشوائية بالشوارع الرئيسية حبس متهم بقتل زوجته لاكتشافه خيانتها في أوسيم محافظ الإسكندرية يلتقي رئيس «الصرف الصحي» لتقريب وجهات النظر مجموعة بورتو القابضة تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم المشاط تصدر قرارا بتعيين 4 أعضاء بغرف شركات السياحة والفنادق أسباب تجبر «جروس» على تغيير طريقة اللعب أمام الداخلية حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وضبط المرور بإمبابة (فيديو وصور) سيد عبد الحفيظ يشارك في مبادرة «أنا إنسان» وادي دجلة يطرح تذاكر مباراة بيراميدز مجانا لأعضائه انتحل صفة صحفي.. سقوط عاطل نصب على راغبي التوظيف بالطالبية بـ«الجلابيب البيضاء والمصاحف».. أطفال المنيا يتقدمون مسيرات الصوفية «الزغاريد».. أبرز احتفالات بحري في الإسكندرية بالمولد النبوي (فيديو) القبض على 3 مسجلين خطر بينهم هارب من مؤبد في الدقهلية بينهم زوج شقيقة عشماوي.. تجديد حبس 4 متهمين في تنظيم «المرابطون» حبس محام و4 آخرين 15 يوما لحيازتهم منشورات تحريضية بالشرقية البابا تواضروس لأساقفة المجمع المقدس: المحبة أساس الخدمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رسالة من «منيرة ثابت» إلى الناخبين

الجمعة 20/نوفمبر/2015 - 07:27 ص
رسالة من «منيرة ثابت» ثناء الكراس
 
فى مجلة الأمل عشية الانتخابات البرلمانية مارس 1925 نشرت منيرة ثابت رسالة سياسية إلى الشعب المصرى وجمهور الناخبين بمناسبة الانتخابات.

صدرت الرسالة بعنوان «همسة النساء فى آذان المندوبين الناخبين»، وكانت منيرة ثابت المناضلة فى مجال المرأة تناصر حزب الوفد بزعامته التاريخية فى شخص سعد زغلول، فقاومت وزارة إسماعيل صدقى المتعاونة مع الإنجليز والتى اتهمتها بالتلاعب فى الانتخابات فنادت فى رسالتها الشعب لانتخاب السعديين.

وقالت فى رسالتها: «يا شعب مصر لقد أزفت الساعة فلا يسعنا نحن نساء النيل اللاتى حرمنا من مباشرة حق الانتخاب إلا أن نتقدم إليكم أيها المندوبون برجاء النيابة عنا فى مباشرة حق الانتخاب، وإنا لنستصرخكم بحق مصر المحبوبة أن تكونوا أمناء لنا نحن النساء المحرومات من التعبير عن رأينا هذا فى انتخاب نواب الأمة، وهنيئا لمصر بكم أبناء بررة لا تثنون فى قول الحق وفى الدفاع عن الوطن».

لقد سلطت وزارة صدقى عليكم أقصى ما يمكن ان يتصوره العقل البشرى من ضروب الاعتداء على حقوق الانسان حتى أنها بدلت فى الكشوف ما شاء لها الهوى أن تبدل، وحاولت أن تعين المندوبين تعيينا فوضعت فى كل كشف واحد من عمالها وتأمر كل تجمع انتخابى أن ينتخبوا عميلها وإلا أعملت فيهم تعذيبا وانتقاما.

إن مستقبل مصر بين أيديكم وغدا تتقدمون يا أبناء الفراعنة الى صناديق الانتخاب لتختاروا من ينوب عنكم كونوا على حذر واعتصموا بالشجاعة التى أنتم جديرون وبالقسم بالثبات على المبدأ الذى انتم فى سبيله متفنون، تقدموا الى صناديق الانتخاب بإرادة قوية لا تعرف أشد الإرهاب.

وإنا لنستصرخكم بحق مصر أن تكونوا أمناء لنا فى اختيار نواب الأمة، ولينصركم الله فإنه ناصر الحق وخدامه الأمناء.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات