رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التجارة السودانى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة المناطق الحرة المصرية

وزير التجارة السودانى
وزير التجارة السودانى عثمان عمر الشريف

بحث وزير التجارة السودانى عثمان عمر الشريف، اليوم الأربعاء، بالخروم مع رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة المصرية اللواء بهاء سليمان، علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها خاصة فى المجالات التجارية والتسويقية.


رحب الوزير بالوفد المصرى الزائر وأشار إلى عمق العلاقات والروابط التى تربط بين البلدين الشقيقين، معربًا عن أمله بأن يكون لتوقيع الاتفاقية المشتركة بين الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ونظيرتها المصرية مؤخرًا، بادرة خير وأمل فى أن تشهد العلاقات بين الشعبين المزيد من التقدم.

وأوضح أن الاتفاقية تحقق رؤية مركزية استراتيجية خاصة فى ظل تطبيق نظام الاقتصاد الحر الذى يشمل القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات مع مصر تعزز العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين المصريين.

وأعرب الوزير السودانى عن أمله فى أن يرتقى حجم التبادل التجارى بين البلدين، وأن تدفع السلع المتبادلة بالتنمية والتطور بين الجانبين متطلعًا أن يتطور حجم العمل بين الشركتين إلى رحاب أوسع، وأن تشهد العلاقات المزيد من التطور.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية عن ترحيبه بالتوقيع على الاتفاقية، مشيرًا إلى أنها ستؤدى إلى شراكة قوية بين الشركتين بما يحقق فوائد عظيمة للشعبين ويفتح آفاق الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وكان قد تم أول أمس الإثنين التوقيع بالخرطوم على اتفاقية تعاون مشترك فى مجال المناطق الحرة، بين الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وشركة المناطق الحرة المصرية.

وشملت بنود الاتفاقية التبادل التجارى والتدريب وإنشاء خط إنتاج كهربائى واستجلاب مستثمرين داخل المناطق الحرة بين البلدين وغيرها من الجوانب فى المجالات التجارية التسويقية.
الجريدة الرسمية