رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تعرف على خط سير "القطار المكهرب" بعد إضافة العاصمة الجديدة


عدلت الجهة الاستشارية المشرفة على تنفيذ قطار "السلام العاشر" المكهرب، خط سير القطار ليتم إضافة محطة جديدة للقطار وهي محطة العاصمة الجديدة، وتم الاتفاق على تحديد مسار الخط ليصبح داخل حرم السكك الحديدية في اتجاه قطار "عين شمس السويس".


وقال المهندس طارق أبو الوفا، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إن القطار لن تعوقه أي مشكلة، خاصة أن الهيئة ليست مضطرة لنزع أي ملكيات على طول المشروع وأنها تتعامل مع أراضي الدولة منها أراضي خاصة بالسكك الحديدية وأراضي تابعة لجهات حكومية تم الاتفاق على تسيير القطار بها.

وتم الاتفاق على تسيير الخط على شكل حرف "T" على أن يسير القطار في اتجاه مستقيم حتى محطة الروبيكي ثم يأخذ حرف "L" ليصل لكل من العاصمة الجديدة ويتجه إلى العاشر من رمضان ثم بلبيس.

وتشمل محطات القطار "محطة عدلي منصور ثم العبور 1 ومحطة العبور 2 – محطة المستقبل –محطة الشروق 1 – محطة الشروق 2 –محطة بدر – محطة الروبيكى – ومحطة العاصمة الجديدية -محطة المنطقة الصناعية – محطة العاشر من رمضان 1 –ومحطة العاشر من رمضان 2 – محطة بلبيس".

ويصل طول الخط 67 كيلو مترا، ومن المقرر تعديل شبكة الضغط العالي والكهرباء لتغذية القطار المذكور، كما تقرر إجراء بعض التعديلات على المرافق لتوصيله لخط سير القطار.
الجريدة الرسمية