رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية تعاون مشترك فى مجال المناطق الحرة بين السودان ومصر

السودان ومصر
السودان ومصر

تم اليوم الإثنين بالخرطوم التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك فى مجال المناطق الحرة، بين الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وشركة المناطق الحرة المصرية.

وقع الاتفاقية عن جانب الشركة السودانية مديرها العام العميد الفاتح عوض عبدالله، وعن الشركة المصرية رئيس مجلس إدارتها اللواء بهاء سليمان،
وشملت بنود الاتفاقية التبادل التجارى والتدريب وإنشاء خط إنتاج كهربائى واستجلاب مستثمرين داخل المناطق الحرة بين البلدين وغيرها من الجوانب فى المجالات التجارية التسويقية.
وأكد وزير التجارة السودانى عثمان عمر الشريف - الذى حضر التوقيع - أن الاتفاق يحقق رؤية مركزية استراتيجية خاصة فى ظل تطبيق نظام الاقتصاد الحر الذى يشمل القطاع الخاص ، مشيرا الى أن الاتفاقيات مع مصر تعزز العلاقات التجارية بين البلدين مؤكدًا استعداد الوزارة تقديم كل التسهيلات للمستثمرين المصريين.
وأوضح مدير الشركة السودانية للمناطق الحرة، أن الاتفاقية تأتى ضمن خطة الشركة لتطوير العمل التجارى وتوفير أكبر قدر من البضائع لتعزيز العلاقات مع الشركة المصرية مرحبًا بالشراكة مع مصر، وقال إن الاتفاق يعود بالنفع والخير للشعبين فى البلدين.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية عن ترحيبه بالتوقيع على الاتفاقية، مشيرًا إلى أنها ستؤدى إلى شراكة قوية بين الشركتين بما يحقق فوائد عظيمة للشعبين ويفتح آفاق الاستثمار بين البلدين الشقيقين.
الجريدة الرسمية