رئيس التحرير
عصام كامل

كيري: 60 مليون دولار إضافية من الولايات المتحدة للمعارضة السورية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى عزم بلاده منح المعارضة السورية 60 مليون دولار إضافية، لتوفير الخدمات الأساسية في المناطق التي تخضع لسيطرتها.

ووصف كيري - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب عقد في روما اليوم الخميس ونقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - الائتلاف السوري المعارض بأنه الممثل الشرعي للشعب السوري بعدما فقد الرئيس بشار الأسد شرعيته منذ وقت طويل ، معتبرا أن الأسد بات خارج الزمن وعليه التنحي عن السلطة.
وأكد التزام بلاده بمساعدة الشعب السوري من أجل تحقيق هدفه بالعيش في مجتمع حر وآمن وعادل، والعثور على سبيل للوصول بسوريا إلى يوم أفضل ينتظرها "لكنه لن يأتي طالما الأسد في السلطة".
وقال كيري إن الولايات المتحدة والدول المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا المنعقد حاليا بروما ، طالبت الأسد منذ أكثر من عام بسماع صوت الشعب السوري ووقف آلة الحرب إلا أنه في المقابل زاد من وحشيته.
يشار إلى أنه ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية فإن الولايات المتحدة قدمت حتى الآن مساعدات تزيد قيمتها على 50 مليون دولار ، تشمل معدات غير قتالية مثل أجهزة الاتصالات وتدريب على الإدارة إلى المعارضة المدنية السورية.
وقدمت واشنطن أيضا مساعدات إنسانية قيمتها حوالي 365 مليون دولار للاجئين السوريين في دول مجاورة مثل تركيا والأردن ولبنان وللنازحين داخل سوريا وأرسلت هذه الأموال عبر منظمات غير حكومية.
الجريدة الرسمية