X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والصور.. «رامي السبيعي» أهملته مصر فأصبح بطل كمال الأجسام في العالم.. والدته: «كنت بوفر ليه 5 جنيه علشان يروح الجيم».. الإعلام تجاهله والغرب اهتم به.. شقيقه: الكويت كان بداية احترافه

الخميس 25/سبتمبر/2014 - 10:17 م
سمرعبدالرحمن
 
ممدوح محمد حسن السبيعي، الشهير بـ«رامي السبيعي».. اسم ربما لا يعرفه المصريون، لأن اللعبة المحترف فيها «غير جماهيرية».. «رامي» بطل العالم في كمال الأجسام، ظل مهمشًا لسنوات طويلة من قبل الدولة المصرية، ووسائل الإعلام، لكن احترف في أوربا.

رامى السبيعي، ابن قرية السبايعة التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، أب لطفلتين «لوجين» و«درين»، وأخ لـ10 (4 بنات- 6 أولاد».. توفى والده، وتبناه أشقاؤه حيث كان الأصغر.. حلم «رامي» أن يكون أول مصري يحترف في كمال الأجسام، وسعى لتحقيق حلمه، بمساعدة أشقائه، ووالدته، حتى سافر الكويت، ومثلها في المحافل الدولية، وتحدث عنه الإعلام الأوربي.

«فيتو» التقت أسرة «رامي» للتعرف على نشأته وبطولاته ومعاناته.

تقول والدته نجاة حجازي المغربي، إن «رامي قلبه طيب، ويحبه الجميع، ويتمتع بالروح الرياضية.. ساعدناه وكان يذهب للتدريب في صالة كمال أجسام في بلطيم».

وتضيف: «كنت بوفر الـ5 جنيه علشانه، والدولة مسألتش فيه.. وياريت الرئيس السيسي يخليه يمثل البلد».

الدكتور عبدالله السبيعي، أحد أشقاء «رامي» قال: «رامي حاصل على معهد خدمة اجتماعية بكفر الشيخ، وكان بيحب الرياضة جدًا، وكان بيتمنى يكون نفسه ويبنى بيت وأسرة، ورغم ذلك لم يتخل عن حلمه، وأراد أن يكون بطلا عالميا في لعبة كمال الأجسام من خلال صالة (جولدن جيم) ببلطيم».

وأضاف: «كانت بداية الشهرة عندما سافر إلى الكويت ليعمل مدربا في ناد كويتي، إلا أنه حاز إعجاب رئيس النادي الذي قرر أن يكون لاعبا في الفريق، فحصل على المركز الأول في بطولة أكسجن عامى 2010، و2012».

وتابع: «عندما حصل على المركز الأول فاز بكارت الاحتراف، ودخل بطولة مستر أوليمبيا، وحصل على المركز الأول بها في شهر يونيو من العام الماضي، وانتقل من كونه لاعبا هاويا إلى لاعب محترف، وكانت المفاجأة عندما حصل على المركز الثامن في بطولة مستر أوليمبيا العام الماضى لأنه كان مريضا».

رامي السبيعي حصل على المركز الأول في بطولة كمال الأجسام للوزن الثقيل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعدما تغلب على منافسه الأمريكي فيكتور مارتيز، في المباراة التي أقيمت 5 مايو الماضي، وحصل أيضًا على بطولة قطر الدولية، وحصل على المركز الأول في بطولة «نيويورك للمحترفين»، وهي أيضا لم يحصل عليها أي لاعب مصري أو عربي من قبل.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات