رئيس التحرير
عصام كامل

الفلفل الأحمر يحارب "السمنة" ومنشط قوى للرجال

فلفل أحمر - صورة
فلفل أحمر - صورة أرشيفية

يدخل الفلفل بجميع ألوانه وأنواعه إلى الوجبات التى توضع على مائدة جميع المصريين وهو يعد من أهم الخضروات المغذية والمليئة بالفيتامينات.

ويتربع على عرش جميع أنواع الفلفل المتعددة، الفلفل الأحمر الرومى البارد كونه مليئًا بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات.

ويحتوى كوب واحد من الفلفل الأحمر الحلو المقطع على أكثر من 290 مليجرام من فيتامين "C" وبذلك يعادل مقدار فيتامينC المأخوذ من حبتى برتقال ومن المعروف أن فيتامين "C" يقوى جهاز المناعة ويساعد على تحسين وتنشيط عملية الأيض الغذائى مما يساعد على فقدان الوزن أيضًا.

والفلفل الأحمر يساعد الجسم على امتصاص الحديد خصوصًا عند مزجه مع مصدر جيد للحديد مثل الكبدة أو السبانخ.

يحتوى الفلفل الأحمر على مادة" الليكوبين" وهى ما تجعل لونه أحمر كما أنها من المواد المعروفة بأهميتها فى الوقاية من أمراض سرطان القولون والمعدة.

كما أن الفلفل الأحمر يحتوى على فيتامين "A" الذى يساعد فى تحسين النظر ونمو العظام ونعومة وصحة الجلد كما أنه منشط قوى للرجال ويعمل على تقوية الحيوانات المنوية، وهو أيضًا مصدر لفيتامين "B6" والماغنسيوم.

الجدير بالذكر أن نفس الفوائد موجودة فى البابريكا العادية وحتى الفلفل الأحمر المجفف ولكن يذيد عليه وجود مادة "الكابسكين" المسببة للمذاق الحار والتى تساعد على تدفق الدم بصورة أكبر.
الجريدة الرسمية