X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 نوفمبر 2018 م
محافظ الإسكندرية يلتقي رئيس «الصرف الصحي» لتقريب وجهات النظر مجموعة بورتو القابضة تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم المشاط تصدر قرارا بتعيين 4 أعضاء بغرف شركات السياحة والفنادق أسباب تجبر «جروس» على تغيير طريقة اللعب أمام الداخلية حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وضبط المرور بإمبابة (فيديو وصور) سيد عبد الحفيظ يشارك في مبادرة «أنا إنسان» وادي دجلة يطرح تذاكر مباراة بيراميدز مجانا لأعضائه انتحل صفة صحفي.. سقوط عاطل نصب على راغبي التوظيف بالطالبية بـ«الجلابيب البيضاء والمصاحف».. أطفال المنيا يتقدمون مسيرات الصوفية «الزغاريد».. أبرز احتفالات بحري في الإسكندرية بالمولد النبوي (فيديو) القبض على 3 مسجلين خطر بينهم هارب من مؤبد في الدقهلية بينهم زوج شقيقة عشماوي.. تجديد حبس 4 متهمين في تنظيم «المرابطون» حبس محام و4 آخرين 15 يوما لحيازتهم منشورات تحريضية بالشرقية البابا تواضروس لأساقفة المجمع المقدس: المحبة أساس الخدمة نتائج الجولة الـ13 لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2001 بعد واقعة «ذا فويس كيدز».. بني سويف تتصدى لـ«التنمر» بالمدارس بالأسماء.. قائمة الشركات المتنافسة على أراضى المنصورة والعلمين جنات تحيي حفل رأس السنة في «the guard» انقطاع المياه عن مركزي مغاغة والعدوة بسبب عطل بالمحطة الرئيسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"بوب مارلي".. عانى ذل الفقر فأطعم 4000 جائع في جامايكا

الأحد 11/مايو/2014 - 02:00 م
بوب مارلي ملك الريجي بوب مارلي ملك الريجي فاطمة واصل
 
بوب مارلي.. ملك الريجي، في مثل هذا اليوم منذ 33 عامًا (11 مايو 1981) خسره العالم، غادر عالمنا إلى عالم يسوده السلام الذي طالما تمناه مارلي في حياته ودعا إليه من خلال عدد كبير من الأغنيات.

كان داعمًا للسلام، وبالرغم من ذلك قتل نفسه؛ حين رفض قطع إصبعه بعد أن أصابه سرطان الجلد، فديانة الراستفارية التي اعتنقها تحرم قطع أي جزء من الجسد، فتفشى المرض في جسده ليعلن نهاية أسطورة عاشت 36 عامًا من أجل أن يسود الحب والود بين العالم.

قبل وفاته بثلاثة أعوام ونصف، كان يلعب كرة القدم وجرح إصبع قدمه اليمنى، ولم يلتئم الجرح، حينها عرف الأطباء أنه مُصاب بسرطان الجلد وطلبوا منه بتر قدمه، ولكنه رفض لمعتقداته الدينية، وبعد ذلك بثلاثة أعوام سقط مغشيًا عليه أثناء الجري، ونقل إلى المستشفى وعاش بها ستة أشهر بعد أن كان السرطان نهش كل سنتيمتر في جسده؛ ولينتقل بعيدًا عن الحروب والمجاعات التي سادت العالم.

"Everything's gonna be alright" آخر ما غنى أسطورة الغناء والاضطهاد، وكانت من أجل أصدقائه، والتي يدعوهم فيها إلى عدم القلق من أي شيء كان.

"أغني لأعلم الناس كيف يصنعون ثورة.. وكيف يرفضون أن يكونوا عبيدًا لبشر مثلهم" بهذه الكلمات آمن مارلي ورددها؛ فقد كان صاحب روح ثورية متمردة ظهرت في أغنية "I am a rebel".

مارلي الذي ولد في جامايكا 6 فبراير 1945، لأم في الثامنة عشرة من عمرها، وتركه والده الذي كان في الخمسين من عمره، ورغم ذلك كافحت أمه من أجله كثيرًا ولم يخذلها الفتى مارلي.

بالرغم من حياة الفقر والاحتياج التي عاشها مارلي، فإنه بعد أن صار من أشهر مغنيى العالم لم ينسَ جامايكا البلد الذي احتضن فنه في صغره وكون به أول فرقة موسيقية في سن السادسة عشرة؛ فكان مسئولًا عن إطعام 4000 فقير وجائع في جامايكا.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات