X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"بوب مارلي".. عانى ذل الفقر فأطعم 4000 جائع في جامايكا

الأحد 11/مايو/2014 - 02:00 م
بوب مارلي ملك الريجي بوب مارلي ملك الريجي فاطمة واصل
 
بوب مارلي.. ملك الريجي، في مثل هذا اليوم منذ 33 عامًا (11 مايو 1981) خسره العالم، غادر عالمنا إلى عالم يسوده السلام الذي طالما تمناه مارلي في حياته ودعا إليه من خلال عدد كبير من الأغنيات.

كان داعمًا للسلام، وبالرغم من ذلك قتل نفسه؛ حين رفض قطع إصبعه بعد أن أصابه سرطان الجلد، فديانة الراستفارية التي اعتنقها تحرم قطع أي جزء من الجسد، فتفشى المرض في جسده ليعلن نهاية أسطورة عاشت 36 عامًا من أجل أن يسود الحب والود بين العالم.

قبل وفاته بثلاثة أعوام ونصف، كان يلعب كرة القدم وجرح إصبع قدمه اليمنى، ولم يلتئم الجرح، حينها عرف الأطباء أنه مُصاب بسرطان الجلد وطلبوا منه بتر قدمه، ولكنه رفض لمعتقداته الدينية، وبعد ذلك بثلاثة أعوام سقط مغشيًا عليه أثناء الجري، ونقل إلى المستشفى وعاش بها ستة أشهر بعد أن كان السرطان نهش كل سنتيمتر في جسده؛ ولينتقل بعيدًا عن الحروب والمجاعات التي سادت العالم.

"Everything's gonna be alright" آخر ما غنى أسطورة الغناء والاضطهاد، وكانت من أجل أصدقائه، والتي يدعوهم فيها إلى عدم القلق من أي شيء كان.

"أغني لأعلم الناس كيف يصنعون ثورة.. وكيف يرفضون أن يكونوا عبيدًا لبشر مثلهم" بهذه الكلمات آمن مارلي ورددها؛ فقد كان صاحب روح ثورية متمردة ظهرت في أغنية "I am a rebel".

مارلي الذي ولد في جامايكا 6 فبراير 1945، لأم في الثامنة عشرة من عمرها، وتركه والده الذي كان في الخمسين من عمره، ورغم ذلك كافحت أمه من أجله كثيرًا ولم يخذلها الفتى مارلي.

بالرغم من حياة الفقر والاحتياج التي عاشها مارلي، فإنه بعد أن صار من أشهر مغنيى العالم لم ينسَ جامايكا البلد الذي احتضن فنه في صغره وكون به أول فرقة موسيقية في سن السادسة عشرة؛ فكان مسئولًا عن إطعام 4000 فقير وجائع في جامايكا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات