فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة القليوبية يطمئن على طبيبة الأسنان سارة عوض ويوجه بتقديم الدعم الطبي والنفسي

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يتابع حالة طبية الأسنان، فيتو

أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، زيارة إلى طبيبة الأسنان سارة عوض داخل المستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، وذلك عقب تعرضها لاعتداء داخل مقر عملها بمدينة شبرا الخيمة، في واقعة أثارت اهتمامًا واسعًا خلال الساعات الماضية.

وكيل صحة القليوبية يزور طبيبة الأسنان المعتدى عليها

وخلال الزيارة، اطمأن وكيل وزارة الصحة على الحالة الصحية للطبيبة، وراجع مع الفريق الطبي خطة العلاج والرعاية المقدمة لها، موجهًا بتوفير جميع أوجه الدعم الطبي والنفسي، وضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية حتى تماثلها للشفاء.

وأكد الدكتور أسامة الشلقاني أن مديرية الشئون الصحية بالقليوبية تتابع الحالة بصورة مستمرة، وتحرص على توفير جميع الاحتياجات الطبية اللازمة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، مشددًا على أن سلامة الفرق الطبية تمثل أولوية لا يمكن التهاون فيها.

وزارة الصحة: قانون تنظيم المسئولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية 

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها تتابع عن كثب ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة المنسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، والتي تضمنت ادعاءات بوقوع اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها.

وأكدت الوزارة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء ممارسة مهامهم، ويتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.

وشددت وزارة الصحة على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة تستهدف العاملين بالمنظومة الصحية، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن حماية مقدمي الخدمة الصحية وتهيئة بيئة عمل آمنة لهم.

وتواصل الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الواقعة، فيما تؤكد مديرية الصحة بالقليوبية استمرار متابعة الحالة الصحية للطبيبة حتى استكمال علاجها وتعافيها بصورة كاملة، مع تقديم كل أوجه الدعم اللازم لها خلال الفترة المقبلة.