بالأسماء، النقل تنزع ملكية أراض وعقارات بالقاهرة والجيزة والقليوبية لمواقف الأتوبيس الترددي
نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 133 (تابع)، الصادر اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، قرار وزارة النقل رقم 334 لسنة 2026، بشأن نزع ملكية عقارات وأراض لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددى السريع على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى فى نطاق محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية).
ونص قرار وزارة النقل على نزع ملكية الأراضى والعقارات بالكشوف الواردة من مديرية المساحة بالقاهرة وعدد (14) كشفًا بالمسطحات، التى تم العرض والنشر لها لمحطة طريق السويس، محطة كارفور المعادى، محطة النساجون الشرقيون، ومحطة الأوتوستراد، ومحطة الهضبة الوسطى (المقطم)، ومحطة طريق السخنة، ومحطة الفريق إبراهيم العرابى، ومحطة مؤسسة الزكاة، ومحطة موقف العاشر/ السلام، نطاق محافظة القاهرة، والتى تعذر توقيع أصحابها أو ذوى الشأن على النماذج الخاصة بنقل ملكيتها للمنفعة العامة، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3483 لسنة 2023، باعتبار تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددى السريع على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى فى نطاق محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، من أعمال المنفعة العامة.
وجاء القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 10 لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3483 لسنة 2023، باعتبار تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددى السريع على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى فى نطاق محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية) من أعمال المنفعة العامة؛ وبناء على ما عرضه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكبارى.