الكشف على 1019 مواطنًا في قافلة طبية بقرية منشأة عمرو ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بقرية منشأة عمرو التابعة لمركز الفشن، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وتحت إشراف الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة، في إطار جهود الدولة لتقديم الخدمات الطبية المجانية وتحسين مستوى الرعاية الصحية بالقرى الأكثر احتياجًا.
قافلة طبية بقرية منشأة عمرو ببني سويف
وأكد مديرية الصحة ببني سويف، أن القافلة نُفذت على مدار يومي 9 و10 مايو الجاري، تقديم خدمات طبية وعلاجية متنوعة للمواطنين، من خلال فريق القوافل الطبية العلاجية بقيادة الدكتور ياسر خيري الشرقاوي منسق القوافل، وبمشاركة فريق الإمداد الطبي والإشراف المالي والإداري ومسؤولي المعلومات وتجهيز العيادات، حيث تم توفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية بصورة متميزة.
وأشارت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، إلى أن القافلة ضمت 6 عيادات في تخصصات الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والجلدية وتنظيم الأسرة، وسط تطبيق كامل للإجراءات الوقائية والاحترازية، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1019 مريضًا، مع صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات المترددة على القافلة.
كشف وعلاج بالمجان لـ1019 مواطنًا
كما شملت الخدمات الطبية إجراء 120 تحليل دم، و64 تحليل طفيليات، وإجراء 4 حالات أشعة عادية، وتحويل 3 مرضى لاستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تحويل حالتين إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، وإجراء 24 حالة موجات فوق صوتية.
وأشارت مديرية صحة بني سويف، إلى أنه في جانب التوعية الصحية، تضمنت القافلة عقد عدد من الندوات التثقيفية التي استفاد منها 160 مواطنًا، تناولت موضوعات متعددة من بينها فيروس كورونا، وتنظيم الأسرة، ومتابعة الحمل، وسرطان الثدي، وسلامة الغذاء، ومخاطر سوء استخدام الأدوية، إلى جانب التوعية ضمن مبادرة "365 يوم سلامة".
كما تم تنفيذ مبادرات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، حيث خضع 300 مواطن لفحوصات الضغط والسكر، ليصل إجمالي الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها القافلة إلى 3124 خدمة مجانية لأهالي القرية.