الأحد، انطلاق الحملة التنشيطية للأسرة والصحة الإنجابية في 4 إدارات ببني سويف
أعلنت مديرية الصحة بـ محافظة بني سويف، انطلاق المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنمية الأسرة والصحة الإنجابية اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ودعم برامج تنظيم الأسرة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 المتعلقة بالتنمية السكانية وتحسين جودة الحياة.
تنمية الأسرة والصحة الإنجابية
وأكدت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، أن الحملة تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية الثابتة والعيادات المتنقلة، بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عدد من السيدات بالمراكز والقرى المستهدفة، ضمن الحملات الدورية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحد من معدلات الزيادة السكانية وتعزيز الوعي الصحي لدى الأسر المصرية.
وأشار الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إلى أن الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، بشأن تكثيف جهود التوعية والإعلان عن الحملة بمختلف المدن والقرى، مع التنسيق الكامل بين رؤساء الوحدات المحلية والإدارات الصحية لتحقيق المستهدف منها، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة المرأة والأسرة من خلال توفير وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان.
بني سويف وناصر وببا والفشن
وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، أن المرحلة الأولى من الحملة تُنفذ خلال الفترة من 10 إلى 14 مايو الجاري داخل إدارات بني سويف، والفشن، وناصر، وببا، لمدة خمسة أيام، على أن تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 17 إلى 21 مايو الجاري، وتشمل إدارات الواسطى، وإهناسيا، وسمسطا.
وأضافت الدكتورة شيماء إمام، مدير إدارة تنمية الأسرة، أن الحملة تتضمن تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إلى جانب عقد ندوات توعوية للسيدات للتعريف بأهمية المباعدة بين الولادات، والحفاظ على صحة الأم والطفل، مؤكدة أن الخدمات تُقدم تحت إشراف فرق طبية مدربة وأخصائيين في النساء والتوليد، مع صرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لضمان استفادة أكبر عدد من المستفيدات.