رئيس التحرير
عصام كامل

"حماة الإيمان" حصان طروادة "الإخواني" لاختراق الكنيسة الأرثوذكسية.. "شباب كريستيان": "الرابطة" تحرض ضد "تواضروس".. وتتهم البابا بالاعتراف بمعمودية الكاثوليك.. زقزوق: جماعة منافقة تسعى للشهرة

فيتو

أصدرت حركة شباب كريستيان المهتمة بقضايا الأقباط الأرثوذكس، بيانا لها اليوم الجمعة تحت عنوان " بالمستندات وشهود الإثبات.. مخطط ‘‘حماة الإيمان ‘‘ لتحريض الشعب القبطي للإطاحة بالـــبابا تواضروس ".


وقالت "شباب كريستيان" إنها تعكفُ على تدشين استمارات إلكترونية وورقية لجمع توقيعات الأقباط لسحب الثقة من بعض الأساقفة والكهنة والمقرر الإفصاح عنهم لاحقًا، مؤكدين دعمهم الكامل للبابا تواضروس في مسيرته الإصلاحية.


وأضاف البيان ــــ أن " شباب كريستيان " هي الحركة الأولى في تاريخ الكنيسة، والتي تصدت لمجموعات تطلق على نفسها "حماة الإيمان" التي تسعى للفتنة، على حد تعبيرهم.

وأوضح البيان أن أبرز أهداف الحركة دعم البابا تواضروس في تحقيق إعادة هيكلة البيت من الداخل، والتصدي للبعض من المتطاولين الذي اتهموا البابا بتحريف جوهر الإيمان وكسر سر الميرون.

وكشف البيان عن أن هناك مخططا إخوانيا يستتر بادعاء حماية الإيمان الأرثوذكسي وهو يسعى لإحداث انقلاب الشعب القبطي على البابا تواضروس ؛ ويتداولون بث فيديوهات تحت عنوان بالفيديو.. الانتخابات البابوية مزورة والقرعة الهيكلية خدعة.

وأشار إلى أن "تداول حماة الإيمان لتلك الفيديوهات أثار حفيظة بعض أعضاء رابطة حماة الإيمان الغيورين على كنيستهم" مما دفعه لتفجير المخطط الذي كان يحاك من تلك الرابطة.

وأوضحت ‘‘شباب كريستيان ‘‘ أن أحد الأشخاص ويدعى "سامي زقزوق" كان من المقربين من رابطة حماة الإيمان وأصدر تحذيرًا من الرابطة.

ونقلت "شباب كريستيان" عن " زقزوق " قوله عن حماة الإيمان:" إنها جماعة منافقة تعشق الشهرة والشو الإعلامي ويرأس هذه المجموعة متحدث رسمى وهو مينا أسعد كامل وآخر يدعى مينا جورج نظير منسق إعلامي ".


وأضاف " زقزوق " أنه كان يخدم معهما عبر صفحات البالتوك على شبكة الإنترنت، وبعد زيارات منهما لي، عرض مينا أسعد مخططا شبيها بالجماعة القبطية التي اختطفت الأنبا يوساب الثانى البطريرك الـ 115.

وأوضح أن " المنسق الإعلامي لرابطة حماة الإيمان " قال له إن البابا تواضروس سوف يعترف بمعمودية الكاثوليك بعد أن وقع وثيقة مع بابا الرومان " الفاتيكان "، وكان ذلك قبيل انعقاد المجمع الذي اعترف بقدسية البابا كيرلس والأرشيدياكون حبيب جرجس، وأن مينا جورج، أكد أنه سوف يحشد المواطنين عبر جروب لي على موقع التواصل الاجتماعي ومعني بالشأن الكنسي، وأن "البنرات جاهزة وأنهم ينتظرون ساعة الصفر للتظاهر ضد البابا.

وزاد تحذير زقزوق من أن " جورج " أخبره بأن مصدره حول اعتزام البابا بالاعتراف بمعمودية الكاثوليك " عمة كبيرة ــ أسقفا أو مطرانا "، وأن مينا أسعد سوف يزورك خلال أيام ليوضح التحركات.

إلا أن المجمع المقدس لم يتطرق إلى الاعتراف بمعمودية الكاثوليك، وأفصح "زقزوق " عن أنه تلقى تهديدات من رابطة حماة الإيمان بعد أن كشف حقيقتها.
الجريدة الرسمية