رئيس التحرير
عصام كامل

مصر القوية: الحكم بالإعدام لإخوان المنيا يفقد الثقة في القضاء

 حزب مصر القوية
حزب مصر القوية

قال حزب مصر القوية، في بيان له، اليوم الإثنين، إن الحكم الصادر من قبل جنايات المنيا بحق 529 من أنصار الجماعة الإرهابية بتحويل أوراقهم إلى فضلة المفتى، للحكم عليهم بالإعدام يفقد المصريين الثقة في إجراءات العدالة. 

وذكر البيان: "استقبل حزب مصر القوية بمزيد من الدهشة والاستغراب حكم محكمة جنايات المنيا بإعدام 529 متهما لاقتحامهم قسم شرطة مطاي دون سماع لشهود نفي، ودون فض للأحراز، ودون مرافعة للمحامين، بل دون حضور محامين للمتهمين". 

وأضاف البيان: "يصدر هذا الحكم الأقسى من نوعه في تاريخ مصر بعد سلسلة طويلة من أحكام البراءة التي صدرت من محاكم الجنايات المصرية بحق ضباط الشرطة الذين اتهموا بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير بحجة عدم كفاية الأدلة، وبعد صدور حكم بسجن ضابط واحد وبراءة 3 آخرين ساهموا في قتل 37 سجينا خنقا في عربة ترحيلات سجن أبو زعبل ". 

وأكد الحزب أن الحكم يفقد المصريين الثقة في القضاء المصري، قائلًا في البيان: "الرسالة التي يمكن فهمها من أحكام الإعدام الصادرة اليوم أنها تفقد المصريين الثقة في إجراءات العدالة، وما يستتبعه ذلك من ضياع لمفهوم الدولةّ في أذهان الناس وهو ما يمثل خطورة شديدة على استقرار مصر وأمن مواطنيها".
الجريدة الرسمية