رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد عيان في حادث مقتل ضابط دهشور: حاولنا السيطرة على المجند ولكنه غرس السكين في صدرالضابط صارخا: "حلال الله أكبر"..والنيابة تنتدب الطب الشرعي لتشريح الجثة.. المجند يعاني أزمة نفسية والضابط سبه بالأم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ناظرت النيابة جثة الضابط المجنى عليه، الذي لقي مصرعه على يد مجند الأمن المركزى بقطاع دهشور وتبين أن الجثة بها عدة طعنات بالصدر، وأمرت النيابة برئاسة أسامة حنفى، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات الأمن حول الواقعة، وتستكمل النيابة الاستماع إلى أقوال شهود العيان؛ للوقوف على دوافع المجند لقتل الضابط.


أكد أحد الشهود من الجنود أن زميلهم "شادى" يعانى من حالة نفسية "ولا يعى ما يفعله وأنهم فوجئوا بإسراعه نحو الضابط بمكتبه وانهال عليه بالطعن صارخا "حلال الله أكبر" وعندما حاولوا منعه كان أمر الله نفد في الضابط "ياسر بكاوى" بعدما غرس المجند السكين في صدره وانهالوا عليه بالضرب لمنعه والسيطرة عليه وتم إبلاغ القائد العسكري والتحفظ على المجند المتهم والتحفظ على أداة الجريمة في مسرح الحادث إلى أن تم تحرير محضر بالواقعة.

كان اللواء كمال الدالي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، تلقى إخطارًا من العميد حسام فوزين رئيس مباحث قطاع أكتوبر، بمقتل ضابط بقطاع الأمن المركزي بدهشور على يد مجند داخل المعسكر، وعلى الفور، انتقلت قوات المباحث، وتبين أن المجند "شادي" مهتز نفسيًا وأنه سدد عدة طعنات بسكين للضابط "ياسر بكاوي" بالرئة ما أدى لمقتله في الحال.

وأشارت تحريات أولية إلى أن الضابط المجني عليه سب المجند بأمه ما أثار غضبه فأسرع واستل سكينًا وغرسها في صدر الضابط فاخترقت الرئة، تم إلقاء القبض على المجند وتحريز سلاح الجريمة، والتحفظ عليه وإحالته إلى النيابة العامة.


الجريدة الرسمية