رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مرسى يمهد لقدوم "المهدى المنتظر" موحد المصريين

فيتو

يقول الباحث في شخصية صاحب مصر وائل حسن إنه تم تقسيم حكم الأمم إلى عدة مراحل : النبوة والخلافة والتوريث- ملك بني أمية والعباسيين- والحكم الجبري- أي حكم الجبابرة وما نحن فيه – أي يأتي بالجبر على الناس ، وما نزال في هذه الفترة الجبرية، وليس الأمر مرتبطا بالصندوق والانتخابات، لكن الحكم الجبري أي اننا مجبورون عليه.


وأضاف: بعد ذلك تكون خلافة على منهاج النبوة، أي نمط الخلفاء في الحاكم العادل، ويأتي بعد أن تملأ الأرض ظلمًا وجورًا، فتملئ عدلًا.

ويستطرد وائل: "صفات الحاكم القادم على مصر أن يكون عادلا؛ فالمهدي يعتقد أنه سيحقق العدل، وسيكون مؤيدا من عند الله، ولن يكون صاحب مصر من أي تيار سياسي، أو ديني، لكنه سيكون واحدا من الشعب، وسيتقبله الناس".

وأوضح أن حاكم مصر القادم- صاحب مصر- سيكون مؤيد من الله بشيء قوي يسيطر على المشاكل؛ التي تحدث الآن، وسيوافق اسمه اسم الرسول، لكن محمد مرسي يمهد له- فهو يأتي بعد الظلم- وأري أن صاحب مصر هو المهدي؛ وسيوحد المصريين وسيكون لمصر شأن، وسيكون مؤيدا بأدوات ربانية لا تجعل أي شخص يتمكن منه أو يقدر عليه، وسيقود العالم من مصر، وسيخافه حكام العالم، الحاخامات وبابا الفاتيكان سيحذرون من الاحتكاك به؛ وهو مؤيد بأدوات ربانية، فصاحب مصر هو المهدي.
الجريدة الرسمية