X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م
نائبة تحذر من التلاعب بصحة المصريين بسبب تأخر إنشاء لجنة زراعة الأعضاء نادر شوقي: أحمد المحمدي رفض العودة لكبار الأندية في مصر شقيقان يجردان عاملا من ملابسه وتصويره عاريًا بسوهاج ضبط عامل حاول تهريب أقراص مخدرة وبانجو لسجين بالشرقية حبس «سائق» حاول الاعتداء الجنسي على «زبونة» بأكتوبر غدا.. آخر موعد لتلقي طلبات العمل بدولة خليجية بـ4 مهن برواتب مجزية رئيس جامعة الأزهر يفتتح مؤتمر طب الأطفال بالتعاون مع كلية الأمير سلطان تنفيذي جنوب سيناء يبحث الاستعداد لمنتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ برلماني يتهم «الصحة» بالمماطلة في إحلال وتجديد مستشفى الخصوص الليلة.. مواجهة قوية لـ«مان يونايتد» مع بنفيكا بدوري الأبطال مختار الشريف: الأعلى للضرائب يضمن حدوث توافق عند صدور القرارات القوى العاملة: تعيين 247 خريجا بمصانع القطاع الخاص بالسويس بايرن ميونيخ يبحث عن تصحيح المسار أمام سيلتك بأبطال أوروبا راندا العدوي: العاصمة الجديدة تحول القاهرة إلى قبلة سياحية وثقافية نتائج مباريات الأسبوعين الأول والثاني من مسابقة مواليد 99 بالجيزة برشلونة يبحث على الفوز الثالث أمام أوليمبياكوس اليوناني بـ«أبطال أوروبا» البنك الأهلي يواجه إمبابة في دوري منطقة الجيزة مواليد 97 رصاصة طائشة تقتل طفلا في حفل زفاف بالمنوفية خبير يكشف أسباب عدم منافسة المنتجات المصرية في الأسواق العالمية


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضحايا الزواج المبكر..«جيهان» تترك التعليم للزواج من أحد الأثرياء..«خلود» تدفع ثمن طمع والدتها وتفقد حياتها في أول يوم زواج..«زينب» تكشف مأساة بناتها..والرئيس يحذر من زواج القاصرات

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 07:50 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آية عودة
 

«البنت ملهاش غير بيت جوزها»، «أتجوزي وأتستري»، «مش هنفرح بيكي يا بنتي»، «ألحقي نفسك قبل ما يفوتك القطر وتعنسي».. جمل تتردد على مسامع الفتيات المصريات، تدفعهن للزواج المبكر الذي بات جرس إنذار حذر منه الرئيس السيسي مؤخرًا، مؤكدًا أن ما يحدث كارثة في حق الأجيال المقبلة.

صفقة
ما إن انتهى حديث الرئيس حتى ظهرت حالات تتحدث عما حدث لها جراء هذا الزواج، آخرهم كان جيهان التي كشفت أنها كانت تتمنى استكمال تعليمها؛ لكن بسبب انفصال والدتها عن والدها تركت الدراسة وهي في الصف الأول الإعدادي، وتزوجت.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «القاهرة اليوم» تقديم الإعلامي جمال عنايت، المذاع على فضائية «اليوم»: «فوجئت بوالدي جايب عريس ثري للزواج مني، واعتبرها صفقة ولازم يتممها، لذا قررت الهرب منه، وتوجهت للإقامة مع والدتي، وفوجئت إنها عايزة تجوزني لطفل في الصف الثاني الإعدادي وتم الزواج إجباريًا، ولم تستمر بيننا الحياة طويلا وتم الطلاق».

طمع الأم

ومن «جيهان» إلى «خلود» تستمر المأساة بعد أن تزوجت تلك الطفلة لتتوفى في اليوم الأول للزواج من رجل كويتي، لتصبح الحادثة الأكثر مأساوية في الشرقية.

وتروى والدة خلود قصتها فتقول: «والدها توفى منذ أن كانت خلود في السنة الثانية من عمرها، وأخوها يكبرها بعام واحد فقط، وأنا المسئولة عن كل شيء ولم يلتحقوا بمدارس».

وتوضح أنها زوجت ابنتها من رجل كويتي، كان يتردد على ورشة يعمل بها ابنها، ووافقت الأم لكن الكارثة حدثت في اليوم الأول، حين أراد الزوج أخذ حقوقه الشرعية، والفتاة لا تعرف شيئا فقام بضربها بشدة على رأسها، أحدث نزيفا بالمخ، لتموت بعد وصولها المستشفى بدقائق، قائلة «هددنا الكويتى إذا أبلغنا الشرطة بشىء سيزج بنا نحن بالسجن، فلم نتكلم وترك لنا ما يكفينا، ولكن خلود توفت نتيجة طمعى وجشعى وأنا نادمة على ما فعلت وأعيش في عذاب منذ وفاتها».

عائلة زينب
أما «زينب سيد» فأقدمت على تزويج بناتها مبكرًا ليواجهن نفس المصير المؤلم من خلال تطليقهن بعد فترة قصيرة ليصبحن مطلقات، قائلة «الأولانية جوزها أتجوز عليها وخد منها الواد وهو بيرضع ورماها، وخد كل عفشها واتجوز عليه، والتانية جوزها خانها في شقتها قدام عينيها، خلعته وجت عاشت معايا هي وبنتها الصغيرة، أنا ندمت إني جوزتهم بدري، خدوا نفس نصيبي الأسود، وبقينا إحنا الـ3 مطلقين، الكبيرة عندها ورم في رجليها مش بتقدر تشتغل، والتانية شغالة في كوافير شايلة مصاريف البيت كله، والصغيرة جتلها عقدة من الجواز وقاعدة معايا بتخدمنى».

تحذير الرئيس
يأتي كل هذا وسط تحذير الرئيس من زواج الفتيات في سن صغيرة، حيث قال" إحنا قاسيين أوي على أولادنا وبناتنا" تعبيرا عن غضبه من تلك الظاهرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات