X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
ضبط موظفة بمحكمة استئناف الإسكندرية صادر ضدها 11 حكما قضائيا بالفيديو.. ميرتينز يتقدم بالهدف الثاني لنابولي في فينورد روتردام بالفيديو.. «روماني» لرئيس جامعة المنيا: «أغيثوني السكر ينهش جسدي ونظري راح» رئيس شبكة البرنامج الأوروبي تلتقي الإذاعيين الأفارقة بالفيديو.. بورتو يتقدم بهدف على موناكو في الشوط الأول حسن الرداد ضيف شرف في فيلم «كارما» بالفيديو.. إشبيلية يتقدم بثنائية أمام ماريبور بالشوط الأول مان سيتى يتعادل سلبيا أمام شاختار دونيتسك بالشوط الأول بالفيديو.. ليفربول يتعادل مع سبارتاك موسكو 1/1 في الشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام فينورد روتردام بالشوط الأول بالفيديو.. توتنهام يتقدم بهدف أمام أبويل نيقوسيا بالشوط الأول بالفيديو.. بشكتاش يتقدم بثنائية على لايبزيج في الشوط الأول بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بهدف على دورتموند في الشوط الأول «المصري للدراسات» يناقش أوضاع الصحافة الخميس بالفيديو.. حازم إمام وميدو وأنغام في عزاء زوجة مصطفى عبده خبير: مد تطبيق رسوم الإغراق على الحديد لا يساهم في خفض الأسعار تنفيذ إزالة 50 حالة تعد على مجرى نهر النيل وأملاك الدولة في قنا تحرير 110 مخالفة مسطحات ضد أصحاب المراكب النيلية في قنا بالفيديو..«كوتينيو» يتعادل بالهدف الأول لـ ليفربول في سبارتاك موسكو


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 أسباب نفسية واجتماعية وراء خيانة الزوجة.. «عبدالله»: مشاعر المرأة الفياضة والظروف السيئة.. «الباسوسي»: مرض نفسي واكتئاب.. وإنشاد عز الدين: الأفلام تبرر جريمتها

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 02:38 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آية عودة
 
«خيانة الزوجة».. البعض يفسرها بأنها «نزوة»، وآخرون يؤكدون أن الرغبة في الأمومة تقف وراءها، إلا أن الواقع يؤكد تزايد معدلات تلك الظاهرة في المجتمع المصري، وفي جميع الأحوال، تجد نفسك أمام قضية متشابكة الأطراف، بحاجة لإعادة تحليل نفسي واجتماعي.

ونستعرض في هذا التقرير، الأسباب النفسية والاجتماعية التي تقف وراء الظاهرة.

المشاعر الخفاقة
يقول أحمد عبدالله، أستاذ علم النفس بجامعة الزقازيق، إن المرأة الخائنة لا تتميز بسمات شخصية بعينها، ولكنها تمر وتعاني من ظروف اجتماعية واقتصادية عصيبة، وانشغال الزوج دائما وتغيبه عن المنزل، مع طبيعتها الإنسانية بأنها شخصية تبحث عمن يبادلها المشاعر، لذلك تبدأ رحلتها بالبحث عن شخص على مواقع التواصل الاجتماعي يجاملها بكلمة عاطفية، وبمرور الوقت تتطور العلاقة بينهما للممارسة.

افتقاد العاطفة
وتابع الخبير النفسي: افتقاد المرأة للعاطفة التي تمثل نقطة الضعف الرئيسية في شخصيتها، في وقت يعاني فيه الزوج من "عجز جنسي"، قد يتسبب في إقامتها علاقة جنسية مع غيره، لإشباع رغباتها.

الهوس والاهتمام والدين
فيما أشار أحمد الباسوسي، أستاذ الطب النفسي، إلى أن المرأة بطبيعتها غير خائنة، فهي لا تلجأ للخيانة إلا إذا أحبت، بعكس الرجل الذي يلجأ إليها بهدف النزوة، في وقت تعاني فيه من الهوس والاكتئاب، وبالتالي لم تستطع السيطرة على مشاعرها، فتصبح مضطربة المشاعر ومرتبكة، وأضاف: بعض السيدات تبحث باستمرار عن جذب اهتمام من حولها، وترفض إحساس من حولها بكبر سنها، فتلجأ إلى آخرين لتثبت لنفسها أنها مازالت قادرة على الإمتاع، فضلا عن ضعف الوازع الديني للزوجة.

الأفلام
وعلي الجانب الاجتماعي، تقول إنشاد عز الدين، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفية: إن تضمين عدد كبير من الأفلام والمسلسلات علاقات غير شرعية في السنوات الأخيرة، بل وتبريرها أيضا، شجع تلك الجريمة وكأنها أمر مباح ومتعارف عليه ولا مشكلات فيها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات