X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 مايو 2017 م
رئيس القابضة للطيران: اختيارنا لطراز الطائرة الجديدة يلبي حاجة السوق 20 فريقا في دورة مدينة الإنتاج الإعلامي الرمضانية بالصور.. أول ليالي سحور رمضان في أكتوبر صدمة كبيرة لأمير كرارة في أولى حلقات «كلبش» عمرو يوسف يفقد الذاكرة بأولى حلقات «عشم إبليس» طاهر يطلب تقريرا يوميا بتطورات أزمة كوليبالي إحالة 3 متهمات بالتحريض على الفسق بمصر الجديدة لمحكمة الجنح مصر للطيران: طراز الطائرة الجديدة يوافق خطة تقليل النفقات بالصور.. فوازير نوسة على النيل التعليمية برمضان إحباط تهريب مستلزمات طبية ومستحضرات بـ600 ألف جنيه في برج العرب «بقالة بورسعيد»: صرف مقررات السلع التموينية 24 ساعة في رمضان غضب حقوقي من استهداف أقباط المنيا.. «تقرير» خبير صحي: البلح مضاد حيوي يقاوم الأمراض في رمضان اتحاد التموين يطالب بالمساواة في منحة رمضان للمديريات أسوة بالوزارة حسين الجسمي يطرح «سنغني حبا» ضد الإرهاب محافظ المنيا يتابع أعمال غرفة الأزمات والطوارئ للحادث الإرهابي «دعم مصر»: كل مؤسسات الدولة مقصرة في مواجهة الإرهاب وزيرة الهجرة: نحفظ حقوق المصريين بالخارج بالقانون الجديد هشام النجار: حادث المنيا الإرهابي يحمل بصمة داعش



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الصحة: الإعلان عن أسباب الفيروس الغامض بشبرا خلال ثلاثة أيام.. نبحث سر العدوى مع التعليم العالي والقوات المسلحة.. وتسليم 10 مستشفيات شهادات الاعتماد والجودة

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:13 م
وزارة الصحة وزارة الصحة ريهام سعيد
 
ما زالت وزارة الصحة تبحث عن أسباب العدوي الغامضة المنتشرة بين أهالي شبرا، وأكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الإعلان عن النتائج النهائية لتحاليل وفحوصات عائلات شبرا التي أصيبت بعدوى غامضة خلال ثلاثة أيام.

وأضاف وزير الصحة، في تصريحات صحفية، أن هناك ثلاثة جهات تعمل على كشف غموض الحادث وهي وزارة الصحة والتعليم العالي من خلال أساتذة الجامعات بكليات الطب والقوات المسلحة من خلال مستشفياتها، وذلك في تخصصات الباطنة والأطفال والسموم.

احتفالية شهادات الجودة
من جانب آخر، شهد كلا من وزيرا الصحة والسكان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الاحتفال الخاص بتوزيع شهادات الجودة على المستشفيات الحاصلة على الاعتماد.

وأكد الدكتور أحمد عماد أن أي مستشفى سيحصل على شهادات الاعتماد والجودة ستكون مؤهلة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الجديدة وكذلك المستشفيات الخاصة.

وأضاف الوزير أن أي مستشفى خاص في مصر لا يمكن أن يصل إلى مستوى مستشفيات وزارة الصحة في مستوى الإنفاق والاهتمام، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أنفقت نحو ١٠ مليارات جنيه خلال العام الماضي على تطوير وإنشاءات المستشفيات، منهم 3.3 مليار على التجهيزات الطبية فقط، لافتا إلى أنه يسعى لتحقيق الأداء المتميز من جانب الفريق الطبي، وأن تطوير منظومة الصحة يبنى على أساس علمي لا بديل عن النهوض بمنظومة الصحة.

قانون التأمين الصحي الشامل
وأوضح أن المستشفيات الحاصلة على الاعتماد والجودة منها مستشفى الشيخ زايد التخصصي، ودار الشفاء، الحالتين على أعلى درجات الاعتماد والقاهرة الفاطمية، ومستشفى البنك الأهلي، وجراحات اليوم الواحد بالمرج، وجراحات اليوم الواحد بمدينة نُصر، التابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بالإضافة إلى مستشفيات التأمين الصحي ومنها المجمع الطبي بطنطا في محافظة الغربية، ومستشفى الطلبة بسبورتنج في الإسكندرية، علاوة على مستشفى الزهور التابعة للطب العلاجي ببورسعيد، وبنك الدم الإقليمي.

وأشار إلى أن حصول المستشفيات على شهادات الإعتماد لكي يطبق عليها قانون التأمين الصحي الشامل المقرر أن يوافق عليه البرلمان بعد مراجعته في اجتماع مجلس الوزراء بعد المقبل.

وأوضح أن الدراسة الأكتوارية للقانون جار الانتهاء منها في شهر يونيو القادم لتطبيق القانون قبل نهاية العام الجارى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات